الحسناء شارابوفا تصارع سيرينا على لقب بطولة أستراليا للتنس

0
31

ملبورن/

تعاملت الروسية ماريا شارابوفا بنجاح مع شدة الرياح لتتأهل للمرة الرابعة لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بالفوز 6-3 و6-2 على مواطنتها إيكاترينا مكاروفا ، الخميس.

وستخوض شارابوفا النهائي ضد الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى والتي تأهلت بالفوز على مواطنتها ماديسون كيز بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع 7-6 و6-2.

وقالت شارابوفا المصنفة الثانية في مقابلة داخل الملعب “إنه أمر ذو خصوصية كبيرة.. حين تبدأ البطولة تتعامل مع كل مباراة على حدة وكان الطريق غريبا لكني هنا الآن وأنا سعيدة بالوصول للنهائي.”

واستخدمت شارابوفا – التي أنقذت نقطتين لخسارة المباراة في الدور الثاني أمام ألكسندرا بانوفا ومضت بعدها دون مواجهة صعوبة حقيقية – خبراتها وضرباتها القوية للسيطرة على منافستها التي وصلت لقبل نهائي البطولة الأسترالية للمرة الأولى.

ولم تخسر مكاروفا التي وصلت لقبل النهائي أيضا في بطولة أمريكا المفتوحة أي مجموعة في أستراليا هذا العام ومنحها الفوز السهل على المصنفة الثالثة الرومانية سيمونا هاليب في دور الثمانية ثقة هائلة في مباراة اليوم رغم حقيقة أنها خسرت خمس مرات في خمس مواجهات ضد شارابوفا.

وبدأت مكاروفا المباراة بقوة بينما بدت على شارابوفا المعاناة بسبب الرياح فارتكبت خطأين مزدوجين في الإرسال وأنقذت فرصتين لخسارة الشوط الأول الذي استمر لعشر دقائق قبل أن تتعافى المصنفة الثانية من بدايتها الصعبة.

وعلى الفور كسرت شارابوفا البالغة من العمر 27 عاما إرسال مكاروفا وتفوقت 3-صفر في المجموعة الأولى.

ونجحت مكاروفا في كسر الإرسال بدورها في الشوط السابع لكن شارابوفا عادت مرة أخرى وفازت بالشوطين الثامن والتاسع في طريقها لحسم المجموعة في 48 دقيقة.

وأتيحت لمكاروفا فرصة أخرى لكسر الإرسال في الشوط السادس من المجموعة الثانية وضغطت بالفعل على شارابوفا لكن ضرباتها الأمامية خذلتها مرة أخرى لتتيح لمنافستها فرصة للتعويض، وحسمت شارابوفا المواجهة بضربة إرسال قوية بعد 87 دقيقة من اللعب.