الحريري لا يعرف سعر ربطة الخبز.. أطفال يحرجون رئيس حكومة لبنان

0
45

بيروت: لم يكن متوقعا، أن يخفق رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري في الإيجابة عن سعر ربطة الخبز، خلال حلقة خاصة مع الأطفال عرضت، يوم الأحد، على قناة الـ”ام تي في” اللبنانية.
وعندما سأل أحد الأطفال المشاركين في البرنامج عن سعر ربطة الخبز في لبنان، تردد الحريري في الإجابة، وبدا ذلك من نبرة صوته، وتعابير وجهه التي أوحت بعدم معرفته لسعر ربطة الخبر. وأجاب قائلا “500 ليرة… لا أعلم”. فما كان على الأطفال إلا الرد قائلين: “سعرها 1500 ليرة ويا ليت سعرها 500.
هذا الأمر أثار ردود فعل كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر الكثيرون عن انزعاجهم من عدم معرفة رئيس الحكومة لسعر ربطة الخبر في بلاده.
وتحدث الحريري، خلال اللقاء حول استقالته في 4 تشرين الثاني 2017. وقال: “استقلت لأنني رأيت أن هناك خطراً كبيراً يهدد لبنان وكان هدفي أن أخلق صدمة إيجابية، وبعد الاستقالة حصلت الوحدة التي نحتاجها”. أما عن سبب اختيار السعودية مكانا، للإعلان عن الاستقالة، أجاب: “اخترت أن تكون الاستقالة من السعودية لتكون “دراماتيكيا أكثر””.
وحول سلاح حزب الله، قال رئيس وزراء لبنان إن هذه القضية تُحل فقط على طاولة الحوار، مؤكداً على أهمية البحث في استراتيجية دفاعية، تجعل الجيش الجهة الوحيدة المخولة الدفاع عن لبنان. كما أكّد أنه لا يوجد فرق بين مذهبي السنة والشيعة، وأن الخلاف بينهما سياسي وليس دينياً.
كما تناول اللقاء مرحلة اغتيال والده عام 2005، ودخوله عالم السياسة، نافياً وجود مشاكل بينه وبين شقيقه بهاء بعكس ما تردد في وسائل الاعلام، مؤخراً.
تصريحات الحريري جاءت أثناء برنامج “دق الجرس القناة، وهو برنامج يقوم فيه تلاميذ تتراوح أعمارهم بين الـ10 والـ12 سنة بمقابلة شخصية سياسية أو عامة وطرح.