الحريري: لا فيتو من أي قوة خلال استشارات تشكيل الحكومة

0
45

بيروت|

قال رئيس الوزراء اللبناني المكلّف سعد الحريري إنه لم يكن هناك “فيتو” من أي قوّة سياسية على أي قوة أخرى خلال الاستشارات النيابية غير الملزمة التي أجراها مع الكتل النيابية، وأضاف “نحن إيجابيون بالتعاون مع جميع القوى السياسية لتشكيل حكومة توافق وطني”.

وفي بيان مكتوب قرأه في مقرّ مجلس النواب قال الحريري: “سأطلع فخامة الرئيس العماد ميشال عون على حصيلة هذه الاستشارات وبعد ذلك سأبدأ بالعمل سريعاً على تشكيلة حكومية آمل عرضها على فخامته في أسرع وقت ممكن، اللبنانيون يريدون حكومة تبدأ بالعمل فوراً وهذه إرادتنا جميعاً كمسؤولين وكقوى سياسية”.

وكان الحريري التقى السبت، مع ممثلي كتلة حزب الله في البرلمان، وذلك في إطار المشاورات النيابية غير الملزمة لتأليف حكومة جديدة.

ويعتبر اللقاء بين الحريري ونواب حزب الله الأول منذ سنوات.. وكان أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله أكّد الجمعة أن الحزب لن يشارك في حكومة لا يتمثل فيها رئيس مجلس النواب نبيه بري، وفوض نصرالله برّي التفاوض على حصّة الحزب في الحكومة المرتقبة.

وكان زعيم تيار المستقبل سعد الحريري نال الأصوات الكافية من مجلس النواب لتشكيل الوزارة الجديدة خلفاً لحكومة تمام سلام، التي اعتُبرت مستقيلة بعد انتخاب البرلمان لميشال عون رئيساً للبلاد.