الجيش يواصل معركة حلب ويعيد قريتي الصفيرة وتل سبعين إلى نطاق سيطرته

0
27

حلب|

واصل الجيش العربي السوري مدعوما بقوات الدفاع الوطني تقدمه في ريف حلب وفرض سيطرته الكاملة على قريتي الصفيرة وتل سبعين في إطار العملية العسكرية المفتوحة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع الدفاع الوطني “أحكمت سيطرتها الكاملة على قرية الصفيرة شرق بلدة بلاس في الريف الجنوبي بعد عمليات مكثفة ودقيقة على أوكار التنظيمات الإرهابية”.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش تواصل “ملاحقة فلول الإرهابيين في المنطقة بعد القضاء على العديد منهم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

ويأتي تقدم الجيش والسيطرة على قرية الصفيرة بعد 24 ساعة من سيطرته على بلدة السابقية بالريف الجنوبي الذي شهد تطورا ميدانيا سريعا فخلال اسبوع من إعلان الجيش عن العملية العسكرية على هذا المحور تمكن من إحكام السيطرة على 15 قرية ومزرعة وتلة سقط فيها عشرات القتلى والمصابين من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وفر العديد منهم تحت ضربات الجيش.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرية تل سبعين على اتجاه مطار كويرس بالريف الشرقي”.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة اوقعت في وقت سابق اليوم مجموعة إرهابية مكونة من 20 إرهابيا قتلى في قرية كفركار بالريف الجنوبي الشرقي.

وتنتشر في ريف حلب تنظيمات ارهابية تكفيرية تضم في صفوفها مرتزقة أجانب من أبرزها تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الشامية” و”جيش المهاجرين والأنصار” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” الممولة من نظام آل سعود والمدعومة من نظام أردوغان السفاح.