الجيش يمهل مسلحي وادي بردى 48 ساعة للصعود إلى الباصات الخضراء

0
167

وادي بردى

أكدت مصادر إعلامية متطابقة أن الجيش السوري منح الإرهابيين في وادي بردى مهلة 48 ساعة للرضوخ لمطالب الحكومة بالخروج عبر الباصات الخضراء باتجاه إدلب.

وذكرت المصادر أنه تم منح الإرهابيين خيارين: إما سلامة نبع عين الفيجة وبالتالي خروج آمن للمسلحين وعائلاتهم باتجاه إدلب، وإما في حال تعرض النبع للأذية ستستمر العملية العسكرية حتى قتل آخر مسلح في وادي بردى».

وذكر معارضون على فيسبوك أن الجيش «حاول التقدم من محور جبل هابيل باتجاه قرية الحسينية، معتبرين أن «العوامل الجوية والمناخية لعبت دورا كبيراً في التخفيف من حدة القصف خاصة على محور قرية بسيمة حيث انخفض الضباب لمنتصف الجبال المحيطة بالمنطقة».

من جهتها أعلنت ميليشيات تتحصن في بلدات وقرى بريف دمشق عن تشكيل تحالف جديد تحت مسمى «التحالف الدفاعي المشترك للمناطق المحاصرة في ريف دمشق»، وذكرت مواقع إعلامية أن مسلحي منطقة وادي بردى من ضمن «التحالف»، ونقلت عن «هيئات إعلامية معارضة» مطلعة على بنود هذا «التحالف»: أن من أهداف تشكيله هو «الضغط على الجيش السوري لايقاف العمل العسكري على منطقة وادي بردى حالياً وغيرها من البلدات، وذلك من خلال فتح الجبهات ضمن القرى التي وافقت على التحالف مثل القلمون الشرقي وبيت جن والقابون، بهدف عدم السماح للجيش بالاستفراد بالبلدات واحدة تلو الأخرى وإيقاف عملية إخراج المسلحين (غير الراغبين بالتسوية إلى إدلب) بالباصات الخضراء».