الجيش يعزز مواقعه ويخوض معارك شرسة مع تنظيم داعش الإرهابي قرب تدمر

0
45
الجيش السوري-ارشيف

تدمر|

اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع إرهابيين من تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية فى محيط مدينة تدمر”.

وأكد مصدر عسكري “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي داعش خلال الاشتباك وتدمير أسلحة وذخائر وآليات ركب عليها رشاشات متنوعة” بالتزامن مع “تصدى وحدة من الجيش لمحاولة أفراد من التنظيم الإرهابي التسلل إلى مدينة تدمر والقضاء على أعداد منهم”.

وأشار المصدر إلى تدمير 7 عربات مزودة برشاشات وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في غارة جوية استهدفت رتلا لتنظيم /داعش/ على محور السخنة/حليحلة بريف تدمر مشيرا إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “دمرت 3 آليات بمن فيها من إرهابيى داعش في المزارع الشمالية لقرية العامرية في حين تم القضاء على العديد من افراد التنظيم في ضربات مركزة على تجمعاتهم غرب حاجز السد شرق مدينة تدمر”.

وبين المصدر العسكري أن وحدات الجيش “عززت مواقعها في محيط مدينة تدمر بعد ان خاضت معارك شرسة ضد تنظيم داعش الإرهابي فى المزارع الشمالية والشرقية للمدينة واوقعت العشرات من افراده قتلى ومصابين”.

وكانت وحدات من الجيش كبدت أمس إرهابيى داعش خسائر فادحة في محيط حقل ارك ومنطقة المزارع شمال وشرق مدينة تدمر فيما قضى سلاح الجو على العديد منهم فى محيط حقل الهيل وسد وادى أبيض وغرب المحطة الثالثة لنقل النفط وجباب حمد وشمال شرق قرية العامرية والمقالع شرق مدينة تدمر.

فى هذه الاثناء أكدت وسائل اعلام محسوبة على التنظيمات الارهابية مقتل 115 إرهابيا من تنظيم داعش بينهم 3 من متزعميه الميدانيين فى بلدة السخنة وريف تدمر.

وفى ريف حمص الشرقى أشار المصدر العسكرى إلى أن الجيش نفذ عمليات على تجمعات لإرهابيى تنظيم داعش في قرى رجم القصر وهبرة الغربية وأم صهيريج وخطملو ما أدى إلى “مقتل العديد منهم وتدمير ما بحوزتهم من اسلحة وذخائر”.

وأحبطت وفق المصدر وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولات تسلل مجموعات ارهابية باتجاه بعض النقاط العسكرية في منطقة الغنطو بريف حمص موقعة العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وتأتى هذه العمليات بعد يوم من مقتل أعداد من ارهابيى تنظيم داعش فى سلسلة ضربات نفذتها وحدات من الجيش على اوكارهم في قرى سلام شرقى وام صهيريج وابو حواديد وغجر امين والتلال الشرقية لقرية المشيرفة الشمالية.