الجيش يسيطر على تلة أم عبود بدير الزور ويبدأ عملية عسكرية في خان الشيح

0
50

دمشق|

تمكن الجيش السوري صباح السبت من السيطرة على تلة أم عبود جنوب غرب دير الزور، وصد هجوم لعناصر من تنظيم داعش على مواقعه في حي العرفي ومنطقة المقابر.

ووقعت اشتباكات بين الجيش السوري والفصائل المسلحة في حيي سليمان الحلبي وبستان الباشا في حلب صباح السبت، وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف تجمعات المسلحين في هذه المناطق، بالتزامن مع إحراز الجيش السوري تقدماً في حي بستان الباشا في حلب القديمة وسيطرته على عدد من الأبنية.

وفي ريف دمشق، بدأ الجيش عملية عسكرية على أوكار الإرهابيين في خان الشيح تحت غطاء صاروخي ومدفعي كما شن الطيران السوري سلسلة غارات على مواقع المسلحين في دير خبية وأطراف زاكية في غوطة دمشق الغربية، بالتزامن مع قصف مدفعي بالقذائف الثقيلة وقذائف الدبابات ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة استشهد عشرون مدنياً وأصيب تسعون على الأقل إثر سقوط قذائف صاروخية أطلقها المسلحون على أحياء حلب الغربية.

وقالت وكالة سانا أن المسلحين أطلقوا قذائف صاروخية على أحياء الفرقان والسليمانية بالتزامن مع خروج المصلين من المساجد بعد صلاة الجمعة، ونقلت عن مصادر في شرطة حلب أن القذائف ألحقت أضراراً مادية كبيرة بعدد من السيارات والمنازل في الحيين المكتظين بالسكان وتضرر البنى التحتية فيهما.