الجيش يحرر 6 قرى جديدة بريف إدلب ويواصل التقدم باتجاه سراقب

0
26

إدلب: حققت وحدات من الجيش العربي السوري تقدماً في حربها على الإرهاب عبر سيطرتها على 6 قرى جديدة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت إغارات ليلية ناجحة وخاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم جبهة النصرة ومجموعات تقاتل تحت زعامة التنظيم التكفيري أسفرت عن استعادة السيطرة على قرى الصالحية والسكرية وطويل الحليب والذهبية والبراغيثي وجديدة وكتيبة الدفاع الجوي المهجورة.
وعلى الفور قامت وحدات الجيش بتمشيط القرى المحررة وتطهيرها من المفخخات والألغام وتثبيت نقاط عسكرية بداخلها لجعلها منطلقا ونقاط ارتكاز لتوسيع عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية في المنطقة المجاورة.
واستعادت وحدات الجيش أمس الأول بالتعاون مع القوات الحليفة السيطرة على قريتي جفر والخفية ومرتفع ضهرة الخفية بعد معارك عنيفة مع الإرهابيين سقط خلالها عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب بينما فر الباقون تاركين أسلحتهم وذخيرتهم.
وتنفذ وحدات من الجيش منذ نحو 3 أشهر عملية عسكرية في المنطقة الممتدة بين أرياف حماة وادلب وحلب لاجتثاث تنظيمي جبهة النصرة و”داعش” الإرهابيين أسفرت حتى الآن عن السيطرة على مطار أبو الضهور وأكثر من 300 قرية وبلدة واحكمت الطوق على إرهابييهما في جيب مساحته 1200 كم2 في أرياف المحافظات الثلاث.