الجيش يحرر مزارع الملاح وأبنية المحالج وسرحيل والشرطة في الليرمون بحلب

0
45

حلب|

أعلن مصدر عسكري السيطرة على كامل مزارع الملاح الشمالية وقسم من المزارع الجنوبية وعدد من كتل الأبنية في الليرمون بحلب بعد عمليات للجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على أوكار الإرهابيين فيها.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة فرضت سيطرتها مساء اليوم على أبنية المحالج وسرحيل ومبنى الشرطة وعدد من كتل الأبنية في منطقة الليرمون على أطراف مدينة حلب.

ولفت المصدر إلى أن عملية السيطرة تحققت بعد عمليات مكثفة لوحدات الجيش على أوكار الإرهابيين سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم وتم تدمير عتادهم وذخيرتهم.

وكان المصدر قال في تصريح سابق إن وحدات من الجيش “نفذت عمليات على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية بريف حلب الشمالي أحكمت خلالها السيطرة على مزارع الملاح الشمالية وقسم من المزارع الجنوبية وعلى كتلتي بناء على اتجاه الليرمون”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “مقتل عدد كبير من الإرهابيين معظمهم مما يسمى “”حركة نور الدين الزنكي”” وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد”.

وتضم “حركة نور الدين الزنكي” في صفوفها المئات من الإرهابيين والمرتزقة الأجانب الذين تسللوا عبر الأراضي التركية ويتلقون الدعم اللوجستي والتسليحي والاستخباري من نظام أردوغان ويعتدون على أحياء مدينة حلب بالقذائف الصاروخية.