الجيش يحرر قرى وبلدات أوتايا وحوش الفضائية في الغوطة الشرقية

0
116

دمشق: أفادت مصادر ميدانية بأن وحدات من الجيش بسطت سيطرتها على قرى وبلدات أوتايا وحوش الفضائية التي تقع جنوب غرب بلدة أوتيا بمنطقة المرج وينهي الجيب الأخير لـ”جبهة النصرة” في بلدة النشابية ويحررها في الغوطة الشرقية. مما أدى إلى إيقاع عشرات القتلى وفرار الآخرين من إرهابيي “جبهة النصرة” أمام تقدم وحدات الجيش العربي السوري
تحرير الجيش السوري لبلدة حوش الضواهرة قسم ظهر المجموعات المسلحة و خطوط دفاعاتها التي باتت عاجزة عن الصمود أمام تقدم الجيش السوري التي أحكمت سيطرتها الكاملة على بلدة أوتايا غرب بلدة الزريقية وشمال غرب حوش الصالحية بعد معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة المنتشرة في البلدة وتمكنت من قتل وجرح أعداد كبيرة من المسلحين.
مصدر ميداني أكد دخول قوات الجيش السوري إلى أوتايا من محوريها الشرقي والشمالي انطلاقاً من كتيبة البيتشورة دفاع جوي ومن محور بلدة الزريقية بعد تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف وبمشاركة سلاح الجو الحربي الذي نفذ بدوره سلسة من الضربات التمهدية على خطوط إمداد ومقار المسلحين. وتعتبر أوتايا قاعدة استراتيجة للتقدم إلى مزارع حوش الأشعري وبيت نايم وتل ثعلب بعمق الغوطة الشرقية.
وكان الجيش السوري قد سيطر مؤخراً على بلدة حوش الزريقية وكتيبة الدفاع الجوي بيتشورة وفوج نقل الشيفونية 274 كما أحكم قبضته على مساحات واسعة من المزارع في عمق الغوطة الشرقية.