الجيش يحرر حويجة المريعية ويعزز الأمان حول مطار دير الزور والجفرة

0
124
.

دير الزور|

استعادت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على قرية حويجة المريعية بريف دير الزور الجنوبي الشرقي في إنجاز جديد من شأنه تعزيز نطاق الأمان حول قرية الجفرة والمطار العسكري.

وذكرت وكالة سانا ان وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مكثفة على اوكار وتجمعات لتنظيم “داعش” الارهابي في الريف الشرقي دمرت خلالها الخطوط الدفاعية لتنظيم “داعش” في المنطقة وسط انهيارات كبيرة بين ارهابييه وسقوط العديد منهم قتلى ومصابين.

وبينت الوكالة أن العمليات انتهت بفرض السيطرة الكاملة على قرية حويجة المريعية وعلى عدة نقاط باتجاه قرية المريعية جنوب شرق المطار.

واشارت الوكالة الى ان أهمية السيطرة على قرية حويجة المريعية لجهة دحر إرهابيي “داعش” من محيط قرية الجفرة ومنع استهدافها بالقذائف من قبل إرهابيي التنظيم إضافة إلى توسيع نطاق الامان في محيط مطار دير الزور العسكري تمهيدا لاستثماره في دعم العمليات البرية المتواصلة لاجتثاث إرهابيي “داعش” بشكل نهائي.

واستعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة امس الاول السيطرة على قرية البغيلية وعلى كتيبة ضامن الواقعة جنوب غرب المطار ومحطة الضخ الاولى للمياه فى المريعية بعد القضاء على اخر تجمعات ارهابيى “داعش” فيها.