الجيش يتقدم في خان الشيح ويدمر آليات ل”جبهة النصرة” في بيت جن

0
64

ريف دمشق|

حققت وحدات الجيش العاملة بريف دمشق الغربي تقدما جديدا في حربها على المجموعات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة جبهة النصرة في منطقة خان الشيح.

وذكر مصدر عسكري إن وحدة من الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مكثفة انتهت بفرض السيطرة على الطريق الممتد من جنوب دروشا إلى مساكن الدفاع الجوي شرق الزعرورة / أشرفية العباسية على اتجاه خان الشيح.

وأكد المصدر سقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب خلال العمليات وتدمير مرابض هاون ومدفعية على جانبي الطريق كان الإرهابيون يستخدمونها في اعتداءاتهم على التجمعات السكنية القريبة ونقاط الجيش العاملة في المنطقة.

ولفت المصدر إلى أن عناصر الهندسة قاموا على الفور بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة على الطريق حيث تعمد التنظيمات الإرهابية إلى تفخيخ مناطق انتشارها بغية تدميرها بعد اندحارها ومنع تقدم عناصر الجيش.

وتنفذ وحدات الجيش منذ مطلع الشهر الماضي عمليات عسكرية في ريف دمشق الجنوبي الغربي ضد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي أحكمت خلالها السيطرة على بلدة الديرخبية وعلى مجموعة مزارع في محيط بلدتي خان الشيح وزاكية.

وضبطت وحدات من الجيش أول أمس خلال عملياتها في بلدة خان الشيح على أسلحة وذخائر وصواريخ أمريكية واسرائيلية الصنع داخل أحد المعامل في محيط البلدة.

وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش دمرت مقر قيادة وعربة وجرافة وسيارتين   وعددا من الدراجات النارية لإرهابيي جبهة النصرة خلال عمليات دقيقة ضد أوكارهم على طريق مزرعة بيت جن بريف دمشق الغربي.

وتنتشر في بيت جن والقرى والمزارع المجاورة لها مجموعات تكفيرية جميعها منضوية تحت زعامة جبهة النصرة تهاجم التجمعات السكينة القريبة وتستهدفها بالقذائف ورصاص القناص.