الجيش يتابع حربه على داعش في السويداء ويصل تخوم تلول الصفا

0
166

دمشق: تابعت وحدات من الجيش العربي السوري تقدمها في عمق بادية السويداء وأحكمت سيطرتها على مساحات ومناطق وتلال حاكمة جديدة فيها، ووصلت للحدود الادارية مع محافظة ريف دمشق.
ونقلت وكالة “سانا” أن “وحدات من الجيش والقوات الرديفة نفذت صباح السبت عمليات جديدة لتطهير عمق بادية السويداء من إرهابيي تنظيم “داعش” ووصلت الحدود الإدارية مع محافظة ريف دمشق على بعض محاور عملياتها.
ولفتت الوكالة إلى أن “العمليات أسفرت عن تحرير سد الزلف والقلعة القديمة وتلول القنطرة وسوح النعامة وأرض الكراع وخربة الأمباشي والهيبرية والشهرية ورسوم مروش وزريبية ووادي الرمليان ووادي شجرة وزملة ناصر والنهيان ومنطقة قبر الشيخ حسين.
كما واصلت وحدات الجيش تقدمها مدعومة بالقوات الرديفة باتجاه تلول الصفا وتل علم والهبيرية وبئر الشيخ حسين بالتوازي مع قصف تحركات ومقرات وتحصينات “داعش” بمختلف الوسائط النارية وتكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.
وذكرت الوكالة أن “وحدات الهندسة تابعت تمشيطها للطرق والمساحات المحررة وتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات التي خلفها مسلحو “داعش” لإعاقة تقدم وحدات الجيش.
ويتخذ مسلحو تنظيم “داعش” من منطقة البادية الوعرة شمال شرق السويداء حيث توجد آخر تجمعاتهم جنوب سوريا منطلقاً لهجماتهم و اعتداءاتهم على القرى والتجمعات السكنية بريف السويداء من الجهتين الشرقية والشمالية الشرقية.