الجيش يبدأ أولى عملياته البرية في ريف حماة تحت غطاء الطيران الحربي الروسي

0
136

حماة|

بدأ الجيش العربي السوري، صباح الأربعاء، حملة برية كبيرة ومباغتة على مواقع إرهابيي “جبهة النصرة”، في ريف حماة الشمالي والشمالي الشرقي، بدعم كثيف من الطيران الحربي الروسي

وقال مصدر عسكري من ريف حماة الشمالي “إن الجيش أخذ المبادرة ببدء عملياته العسكرية المباغتة البرية في أرياف مدينة حماة الشمالية والشرقية، باتجاه أرياف مدينة السلمية”.

وأفاد المصدر أن الجيش تمكن من الدخول إلى قرية عطشان في ريف حماة الشمالي، لتكون أول بلدة يدخلها، بعد بدء عملياته البرية، بغطاء من الطيران الروسي.

وأضاف، “إن الجنود المشاركين في الحملة، سمعوا أكثر من مرة نداءات الاستغاثة من قبل الإرهابيين، وخصوصاً في أطراف قرى كفر زيتا ولطمين ومورك، التي تعد خط الدفاع الأول عن قرية كفر زيتا، المعقل الأكبر للإرهابيين في ريف حماة الشمالي.

وتابع المصدر، “إن الجيش، بالاشتراك مع الطيران الحربي الروسي، باغت المسلحين في قرية اللطامنة، وقضى على عشرات الإرهابيين هناك، ودمر العديد من المقرات الأساسية لهم”.

وأوضح أن الجيش يسعى للتقدم في عمق ريف حماة الشمالي، للوصول إلى أرياف مدينة إدلب عبر مناطق سهل الغاب.

وأفاد المصدر أن الطيران الحربي الروسي استهدف رتلاً من السيارات والمعدات الآلية على طريق حلب- دمشق الدولي، ودمرها بشكل كامل، وقضى على كامل الإرهابيين المتواجدين في الرتل.