الجيش حسم أمره لتحرير الباب.. ومهرجان احتفالي في قلعة حلب قبل نهاية العام

0
133

حلب|

أكدت مصادر مطلعة أن احتفالية كبيرة يتم التنسيق لاقامتها في قلعة حلب قبل نهاية العام الحالي، وان جهدا إعلاميا كبيرا يتم لتغطية الحدث الذي سوف يكون بمثابة الاعلان عن نهاية الحرب في حلب.

وتقول المعلومات أن القادة العسكريين المشرفين على سير المعارك في شرق حلب وضعوا تقديرات عسكرية تفيد أن شرق المدينة سيتحرر بالكامل قبل نهاية الشهر الحالي. وإن السيطرة الكاملة على الأحياء الشرقية ليست سوى مسألة وقت.

وتقول التقديرات أيضا أن الجيش السوري والحلفاء بدؤا  فعليا بالتفكير بالبدء بمعركة مدينة الباب التي يسطر عليها تنظيم داعش مباشرة بعد إنهاء الوجود المسلح في الاحياء الشرقية، وتقول المعلومات أن الجيش السوري حسم أمره لدخول الباب في ريف حلب ولن يسمح لقوات درع الفرات المدعومة من تركيا دخولها مهما كلف الثمن، ويخشى الجيش السوري من دخول قوات مدعومة من تركيا الباب لما لذلك من تأثير مباشر على وجوده داخل مدينة حلب وقوعه في حصار داخل المدينة اذا ما تقدمت قوات درع الفرات من الباب إلى منبج وصولا على طريق خناصر.

وكانت مهرجان احتفالي إقامته الحكومة السورية بالتعاون مع الاوركسترا الروسية على مدرج مدينة تدمر بعد تحريرها من تنظيم”داعش” في أيار الماضي .