الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على بلدة الدرخبية بالغوطة الغربية ومنطقة المقلع وكسارات العويجة في حلب

0
56

دمشق- اخبار سوريا والعالم

أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على بلدة الديرخبية في ريف دمشق الجنوبي الغربي ومنطقة المقلع وكسارات العويجة في مدينة حلب.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية عسكرية استخدمت فيها وسائط نارية متنوعة وتكتيكات تتناسب مع طبيعة منطقة الغوطة الغربية “استعادت خلالها السيطرة بشكل كامل على بلدة الديرخبية”.

وبين المصدر أن العملية أسفرت عن “القضاء على عدد كبير من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم في حين فرار ما تبقى منهم باتجاه بلدتي خان الشيح وزاكية المجاورتين”.

وأوضح المصدر أن عناصر الهندسة “قاموا بتمشيط مداخل البلدة وشوارعها لتفكيك المفخخات والألغام التي زرعها الارهابيون بقصد تأخير تقدم وحدات الجيش”.

وفي حلب حقق الجيش تقدما جديدا في حربه على التنظيمات الإرهابية التكفيرية بإحكامه السيطرة على منطقة المقلع عند الأطراف الشمالية للمدينة.

وذكر مصدر عسكري أن الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة استعاد السيطرة على منطقة المقلع وكسارات العويجة وقوس العويجة بعمق 1 كم وبعرض جبهة 1 كم” بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الارهابية فيها وتدمير تحصيناتها.

وبين المصدر أن عناصر الهندسة “قامت بتمشيط المنطقة ونزع العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها الارهابيون قبل مقتل عدد منهم وفرار آخرين”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على أكثر من 42 إرهابيا واصابت 30 آخرين في رمايات نارية على تجمعاتهم ومحاور تسللهم في أحياء الشيخ سعيد والفردوس والمشروع 1070 شقة”.