الجيش السوري يواصل زحفه باتجاه مدينة تدمر ويصد هجوماً عنيفاً بريف درعا

0
32

تدمر|

واصل الجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدمه في العمليات العسكرية باتجاه مثلث تدمر في ريف حمص الشرقي.

وقال مصدر عسكري سوري أن الجيش تمكن من احكام سيطرته على المزارع المحيطة بمدرسة السياقة وسط مقتل العديد من إرهابيي “داعش” اضافة الى تدمير اربع سيارات واعطاب /3/ اخريات مع ملاحقة الوحدات العسكرية لفلول الإرهابيين الهاربين من المواجهات المباشرة في المنطقة.

في الوقت الذي صد فيه الجيش هجوما عنيفا للمسلحين على محور تجمع المدارس_المؤسسة الاستهلاكية جنوب شرق درعا ما اسفر عن ايقاع عدد من المسلحين بين قتيل ومصاب.

بالتزامن مع تدمير دبابة للعناصر الإرهابية ومقتل طاقمها اثر استهداف الجيش لها بصاروخ موجه من جهة مكور في بلدة اليادودة في ريف درعا الشمالي الغربي, علاوة على تدمير راجمة صواريخ للمسلحين ومقتل افرادها تحت جسر صيدا بريف درعا.

في حين دمرت اللجان الشعبية في بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب الشمالي دبابة للعناصر المسلحة بمن فيها, بعد استهداف طاقمها بصاروخ موجه بالقرب من مدينة بنش في ريف إدلب.

وجاء ذلك بعد أن استهدفت المجموعات الإرهابية خزان المياه الرئيسي لمدينة الفوعة المحاصرة بصاروخ كبير ما ادى الى تصدعه وانقطاع المياه عن المدينة المحاصرة.

في حين قُتل وجرح عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” اثر انفجار سيارة مفخخة اثناء تجهيزها بالمواد المتفجرة في مدرسة ممدوح شعيب في مدينة بنش القريبة من الفوعة في ريف ادلب, ما ادى الى تدمير القسم الشرقي من المدرسة واسراع سيارات اسعافهم الى المكان لنقل قتلاهم وجرحاهم.

سلاح المدفعية في الجيش السوري استهدف تحركات المجموعات المسلحة في كل من قرى العجرف والصمدانية الغربية والحميدية, فضلا عن تدمير مواقع انتشار العناصر المسلحة في كل من قريتي الطرنجة وجباتا الخشب ما اسفر عن اصابات مباشرة ادت الى ايقاع العديد من المسلحين بين قتيل ومصاب, عرف منهم القيادي في “النصرة” المدعو “حسين مريود” الملعب بـ”أبو معتز” اضافة لمقتل القائد الميداني المدعو “حسام ليلا” من قرية طرنجة خلال الاشتباكات مع الجيش في منطقة الحمرية في ريف القنيطرة.

والجدير بالذكر أن الجيش السوري بالتعاون مع اللجان الشعبية سيطروا مساء امس على تل قبع الحنرية المعروف بتل سعيد بدرية في حرش قرية طرنجة جنوب بلدة حضر بريف القنيطرة, وهذه التلة كان يتمركز بها المسلحون ويمارسون اعتداءاتهم على طريق حضر_مزرعة الامل_حرفا.