الجيش السوري يقضي على 35 إرهابيا من داعش في تدمر

0
35

حمص|

نفذ الجيش السوري ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات ومحاور تحركات إرهابيي تنظيم داعش أسفرت عن مقتل العشرات منهم وتدمير آلياتهم في ريف تدمر.

وذكر مصدر عسكري أن ضربات الجيش طالت أوكار الإرهابيين في “مدينة تدمر ومحيطها واسفرت عن مقتل العشرات من تنظيم داعش الإرهابي” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأشار المصدر إلى أن العمليات تركزت في “مدينة تدمر و برج السيريتل وقرب مدرسة السواقة وعند فندق القلعة وأسفرت عن مقتل 35 إرهابيا وإصابة عدد آخر من أفراد التنظيم المتطرف وتدمير 3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة”.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش “دمرت في عمليات مركزة آليات وقضت على العديد من أفراد تنظيم داعش في منطقة البيارات” غرب مدينة تدمر.

وتتعرض مدينة تدمر الأثرية المدرجة على لائحة التراث العالمي منذ 20 أيار الماضي لاعتداءات إرهابية ممنهجة من تنظيم داعش الذى ارتكب مجازر بحق السكان راح ضحيتها 400 مواطن على الأقل وعمد إلى تخريب الكثير من آثارها حيث حطم إرهابيو التنظيم المتطرف في الثالث من الشهر الجاري تمثال “آلهة اللات” الذى يعود تاريخه إلى القرن الثاني الميلادي إضافة إلى تدميرهم 8 تماثيل أخرى من مدافن تدمر بناء على فتاوى ما يسمى المحكمة الشرعية لديه.