الجيش السوري يقضي على 275 إرهابيا من جبهة النصرة في محيط مطار الثعلة

0
45

السويداء|

أعلن مصدر عسكري سوري عن مقتل ما لا يقل عن 275 إرهابيا من جبهة النصرة وميليشيا الجيش الحر خلال اشتباكات عنيفة في محيط مطار الثعلة العسكري بريف السويداء الذي تعرض اليوم لهجمات إرهابية متكررة من جهة ريف درعا.

وقال المصدر في أحدث تصريحاته عن التطورات الميدانية في محيط المطار مساء اليوم إن “وحدات من الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني محاولات تسلل أعداد كبيرة من إرهابيي /جبهة النصرة/ إلى مطار الثعلة وقضت على أكثر من 100 إرهابي وأوقعت عشرات المصابين ودمرت عدداً كبيراً من العربات المدرعة والمزودة برشاشات وأوكارا كانوا يتحصنون داخلها.

وكان المصدر تحدث في وقت سابق عن “مقتل أكثر من 25 ارهابيا خلال عملية لوحدة من الجيش على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من قرية أم ولد باتجاه مطار الثعلة العسكري”.

وأشار المصدر إلى أن الوحدات المدافعة عن مطار الثعلة “وبعد رصد لتحركات الارهابيين وجهت لهم ضربات محكمة أسفرت عن ايقاع العشرات منهم بين قتيل ومصاب وتدمير عدد من الآليات” في محيط المطار.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “استهدفت التنظيمات الارهابية المتقهقرة فى محيط مطار الثعلة باتجاه الجنوب الغربى ودكت أوكارهم فى بلدات أم ولد والكرك والحراك الشرقي بريف درعا موقعة عشرات القتلى بين صفوفهم ودمرت لهم مرابض مدفعية وهاون وعربات مزودة برشاشات”.

وأكد المصدر ظهر اليوم تدمير عدد من السيارات المزودة برشاشات ومقتل وإصابة أكثر من 150 ارهابيا في محيط مطار الثعلة وتلة الشيخ حسين بريف السويداء الغربي.

وعلى محور خربا -جبيب في ريف السويداء الجنوبي الغربي أكد المصدر “تدمير رتل آليات للتنظيمات الإرهابية ومقتل وإصابة العديد من افرادها بعد رصد وحدة من الجيش تحركاتهم على المحور”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “نفذت عمليات على أوكار وتجمعات التنظيمات التكفيرية فى تل الشيخ حسين وبلدتى أم ولد والكرك الشرقى أسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين بينهم أربعة قناصين وتدمير آليات وعربات مدرعة”.