الجيش السوري يقتل 700 داعشيا ويتجه لإعلان مدينة الحسكة خالية من الإرهاب

0
44

الحسكة|

قال مصدر عسكري سوري “إن الحسكة ستعود آمنة خالية من الإرهاب خلال الساعات القليلة القادمة” في إشارة منه إلى إرهابيي “داعش” الذين هاجموا المدينة في 25 الشهر الماضي واحتلوا عددا من أحيائها.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش “سيطرت على المدينة الرياضية ودار الثقافة الواقعتين جنوب الطريق الواصل بين دوار الباسل في حي غويران ودوار شركة الكهرباء في حي النشوة الشرقية”.

وأكد المصدر “مقتل عدد من ارهابيي “داعش” بعضهم قناصون كانوا يتحصنون في المدينة الرياضية ودار الثقافة ويستهدفون المناطق المجاورة برصاص القنص لمنع تقدم الجيش والقوى المؤازرة”.

ويأتي الإنجاز اليوم بعد أقل من 24 ساعة على إحكام السيطرة على حي النشوة الشرقية بالكامل والقيام بعملية تمشيط الحي لتأمين عودة الأهالي إلى منازلهم بشكل آمن حيث فكك عناصر الهندسة بحسب مصادر ميدانية 20 عبوة ناسفة تتراوح زنته بين 25 و50 كغ من المواد شديدة الانفجار زرعها إرهابيو “داعش” بين منازل المواطنين”.

وقال المصدر إن وحدات الحماية الكردية “سيطرت على مشفى الاطفال وكلية الاداب وفيلات النشوة والسكن الشبابي” في حين تكفل الجيش السوري بقتل إرهابيي داعش على محور دوار الباسل وحي الزهور والمشاريع المائية وواصلت تقدمها باتجاه كليتي الاقتصاد والمدنية والمعهد الصناعي .

ولفت المصدر إلى “بدء عودة الاهالى إلى حيي النشوة الشرقية والليلية بعد اعادة الجيش والقوات المسلحة الأمن والأمان اليهما وتفكيك ما تبقى من العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش بين المنازل”.

وأكد المصدر أن خسائر إرهابيي “داعش” خلال العملية العسكرية المتواصلة منذ 25 الشهر الماضي بلغت أكثر من 700 قتيلا”.