الجيش السوري يقتل 17 إرهابيا ويصد هجوم “الفرقان” على مواقعه بالسويداء والقنيطرة

0
34

دمشق|

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لهجمات إرهابية على تلال في محيط تل بزاق ومحيط تل قرين وتل عيون علق بمنطقة مثلث الموت في شمال ريف درعا.

ويأتي ذلك بعد سلسلة هجمات للإرهابيين في درعا وريف السويداء والقنيطرة تحت اسم “هي لله” بهدف مهاجمة واستهداف نقاط الجيش السوري والتجمعات السكانية المؤيدة له.

وذك مصدر ميداني سوري أن وحدات الجيش في الريف الجنوبي الغربي للسويداء اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت من بصرى الشام وجمرين عبر وادي الزيدي باتجاه نقاط عسكرية في قريتي برد والمجيمر جنوب غرب مدينة السويداء بحوالي 25 كم.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالعتاد وسقوط العديد من القتلى بين صفوفهم وفرار من تبقى منهم تاركين جثث قتلاهم باتجاه بصرى الشام.

وذكر المصدر انه من بين قتلى الارهابيين “محمد البلخي” و”ناصر النعواشي المقداد” و”زياد البلخي” و”سيف الدين المقداد” و”غسان البلخي” اضافة الى  إرهابي يلقب ب”المش” و”يوسف البدوية” الملقب ب”الاسطة” و”احمد علي سليمان” واخر يدعى “عبد القادر”.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش دمرت 4 آليات للإرهابيين وأوقعت 8 قتلى بين صفوفهم في تل بزاق وتل كروم جبا.

وشارك في الهجوم الإرهابي 13 فصيلا مسلحا تحت مسمى “غرفة عمليات الفرقان” وشنوا هجمات على قريتي المجيمر وبرد بريف السويداء الغربي اضافة الى استهداف مطار الثعلة، وقامت المجموعات المسلحة باستهداف المناطق السكنية في مدينة خان أرنبة وبلدة جبا في ريف القنيطرة.