الجيش السوري يشكل قيادة جديدة لقواته في شرق سورية لمرحلة ما بعد “الدولة الإسلامية”

0
48

 أصدرت قيادة الجيش السوري اليوم السبت تعيينات جديدة تخص قواتها في شرق سورية بعد قرب الانتهاء من معارك تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ” عُين اللواء محمد خضور قائداً للفيلق الثالث والذي كان يشغل منصب قائد أركانه بعد إحالة قائده اللواء بركات بركات للتقاعد، وعُين اللواء حسن محمد رئيسا لأركان الفيلق الثالث وتم تكليف اللواء غسان محمد ليكون قائدا للفرقة  التي تنتشر في محافظات دير الزور والحسكة والرقة “.

وأوضحت المصادر أن ” تعيينات القادة العسكريين تمت في المنطقة الشرقية بعد سيطرة القوات الحكومية على ريف دير الزور غرب نهر الفرات ومناطق جنوب وغرب محافظة الرقة ، وأصبحت تلك القوات على تماس مباشر مع قوات سورية الديمقراطية “قسد” التي وصفها الرئيس بشار الأسد بالخيانة وربما تحصل مواجهات بعد الانتهاء من معارك تنظيم داعش في محافظتي دير الزور والرقة”.

ووصف نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد قوات قسد بأنها داعش جديد ما يشير إلى قرب المواجهات بين الجيش السوري وقوات قسد التي نظمت مظاهرة في مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي يوم الأربعاء الماضي وهتفت ضد النظام السوري.