الجيش السوري يزود عن المقالع.. والطيران يدمر اليات ل”داعش” بريف تدمر

0
56

حمص|

دكت المقاتلات الحربية ظهر اليوم أوكار تنظيم داعش في عدد من المواقع بريف حمص الشرقي في إطار الحرب المتواصلة التي يخوضها الجيش العربي السوري للقضاء على التنظيمات التكفيرية.

ففي تدمر قال مصدر عسكري إن سلاح الجو “استهدف بغارات مكثفة تجمعات لتنظيم داعش في محيط حقل شاعر ومدينة تدمر وقرى التدمرية ومحيط أم التبابير أسفرت عن تدمير عشرات الآليات المزودة برشاشات ثقيلة”.

في هذه الأثناء أفادت مصادر ميدانية إن وحدات الجيش حققت تقدما جديدا في ملاحقة إرهابيي تنظيم داعش في محطة تلة السيرياتل وفرع مؤسسة الإصلاح الزراعي بمنطقة البيارات بعد تكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وأحكمت وحدات من الجيش أمس سيطرتها الكاملة على نزل هيال ومزرعة القادري وثنية الرجمة غرب مدينة تدمر بعد القضاء على عشرات الارهابيين من تنظيم “داعش” وتدمير أسلحتهم.

وبين المصدر العسكري أن ” الطيران الحربي دمر أوكارا لإرهابيي داعش في قرى جباب حمد وهبرة غربية وام الريش بريف حمص الشرقي وقضى على العديد من افراده.

وكانت وحدات من الجيش أحبطت في وقت سابق اليوم هجوما إرهابيا شنه تنظيم داعش على المقالع في ريف حمص الشرقي حيث قال مصدر عسكري أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية من تنظيم داعش حاولت التسلل إلى منطقة المقالع جنوب شرق تدمر  بنحو 30 كم.

وأكد المصدر أن الاشتباكات انتهت بمقتل جميع أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير جميع الآليات التي استخدموها في التسلل بعضها مزود برشاشات متنوعة.