الجيش السوري يدحر مسلحي “جبهة النصرة” ويسيطر على تلال في القلمون

0
39

دمشق|

وجّه الجيش السوري ضربة قوية ومفاجئة لـ “جبهة النصرة” في منطقة القلمون باستعادة عدد من التلال، إضافة لقتل العشرات من إرهابيي التنظيم وتكبيده خسائر في الآليات والمقرات اثر قصفهم بالطيران.

وتابع الجيش السوري معاركه مع التنظيمات الارهابية في مختلف المناطق السورية وتمكّن من قتل نائب القائد العسكري العام  لـ”حركة احرار الشام”، إضافة لتكبيد الجماعات المسلحة خسائر بشرية ومادية في ريف إدلب.

ففي دمشق وريفها، سيطر الجيش السوري على تلال الحمراء وشعبة الخشيعة التي تفصل جرود عرسال عن جرود فليطا بعد عملية مفاجئة صباح اليوم تخللتها اشتباكات مع إرهابيي “جبهة النصرة”، وتموضع في تلك التلال، كما أجبر الجيش عناصر “النصرة” على الانسحاب من تلال حنكل بعد ان سيطر عليها بالنار.

بموازاة ذلك، قُتل أكثر من 15 مسلحاً في قصف مدفعي وصاروخي وبالطيران الحربي للجيش السوري على أودية العويني والدب والخيل شرق عرسال، وعلى جرود فليطا وقارة ومعبر الزمراني، ما أدى إلى تدمير 5 مقرات و7 آليات عسكرية محملة بالرشاشات إضافة إلى إصابةعدد كبير من المسلحين بعد استهداف مشافٍ ميدانية لهم.

واستهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في حي جوبر شرق دمشق وقرية بيت تيما في ريفها، كما قصفت مدفعية الجيش السوري تجمعات المسلحين في مدينة عربين في ريف دمشق.