الجيش السوري يخوض معارك ضارية ضد “داعش” دفاعا عن حضارة تدمر وشعبها

0
35

تدمر|

خاضت وحدات برية ومدرعة من الجيش السوري مدعومة بسلاح الجو معارك ضارية مع إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة تدمر تكبد خلالها التنظيم الإرهابي خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.

وقال مصدر عسكري إن وحدات الجيش العاملة في المنطقة “خاضت اليوم معارك ضارية مع إرهابيي تنظيم “داعش” في أماكن وجودهم وتجمعاتهم في عدد من النقاط بمنطقة تدمر”.

وأكد المصدر أن “المعارك أسفرت عن سقوط أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين وتدمير آلياتهم في محيط حقل أرك النفطي والمحطة الثالثة لنقل النفط وفي المزارع الشمالية والشرقية لمدينة تدمر”.

وأشار المصدر إلى “أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على العشرات من إرهابيي “داعش” في محيط حقل هيل وشرق جزل وعند حاجز الدور و ودمر أسلحتهم وعتادهم”. وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت خلال عمليات نفذتها في وقت سابق اليوم على العشرات من أفراد تنظيم “داعش” في منطقة قارات الطواحين على اتجاه جبل الشاعر بريف تدمر.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش أحبطت محاولات تسلل مجموعات إرهابية من “داعش” إلى المحطة الثالثة شرق تدمر ودمرت5 عربات مصفحة وقضت على العشرات من أفرادها معظمهم من جنسيات أجنبية.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبط محاولات تسلل لإرهابيي “داعش” على قمة البث الإذاعي جنوب قلعة تدمر الأثرية وقضت على العديد منهم ودمرت أسلحتهم.

وكان سلاح الجو فى الجيش العربي السوري وجه أمس ضربات دقيقة على أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم داعش وطرق تحركاته في القبب وجورة الهمل وبئر القطار فى ريف تدمر أوقع خلالها أعدادا كبيرة من القتلى فى صفوفه ودمر العشرات من آلياته بما فيها من أسلحة وذخيرة.