الجيش السوري يحبط هجوما إرهابيا على مبنى فرع المخابرات الجوية بمدينة حلب

0
27

حلب|

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجوما إرهابيا على مبنى فرع المخابرات الجوية الكائن في حي الزهراء بمدينة حلب.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية عن مصدر عسكري قوله أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أحبطت محاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في حي الزهراء الواقع غربي حلب وأوقعت أعدادا كبيرة من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت آلياتهم وأسلحتهم وماتزال الاشتباكات مستمرة في المنطقة”.

ووفق المصدر “أوقعت وحدة من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين في عوينان ودمرت لهم العديد من الآليات” بعد يوم واحد من تدمير عدة أوكار لهم في خان طومان ودوير الزيتون ومحيط مزارع الملاح بريف المحافظة.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت على 60 إرهابيا خلال عملية في غاية الدقة على بؤرتين إرهابيتين في حي باب الحديد بمدينة حلب كان الإرهابيون يستخدمونهما لإطلاق القذائف الصاروخية على الأحياء السكنية المجاورة”.

وأكد المصدر “مقتل 9 إرهابيين وإصابة 13 آخرين في حي قاضي عسكر إضافة إلى تدمير 6 سيارات للتنظيمات الإرهابية والقضاء على 17 من أفرادها في حي الشيخ خضر في عمليات مركزة نفذتها وحدات من الجيش على تجمعات للإرهابيين”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات من الجيش وجهت ضربات دقيقة على بؤر الإرهابيين في حلب القديمة وحي بني زيد” حيث ينتشر إرهابيون من “جبهة النصرة” وتنظيمات تكفيرية منضوية تحت زعامتها يتلقون جميع أنواع الدعم والتسليح من نظام أردوغان الإخواني وأنظمة خليجية ويستهدفون أحياء حلب.

وبين المصدر أن “الضربات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

وكان إرهابيو “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الإسلام” و”الجبهة الإسلامية” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” و”جبهة الأنصار” استهدفوا أول أمس أحياء السليمانية والشيحان وصلاح الدين السكنية الآمنة بقذائف صاروخية ما أدى إلى استشهاد وجرح أكثر من 109 من المواطنين بينهم 11 طفلا و17 امرأة.

إلى ذلك “نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية على أوكار لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الشامية” في محيط قرية حندرات بريف حلب الشمالي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها” بحسب المصدر العسكري.