الجيش السوري يتصدى لهجوم عنيف شنه “داعش” على الحسكة ويفجر له 5 شاحنات مفخخة

0
43

الحسكة|

شن تنظيم داعش الإرهابي فجر اليوم هجوما واسعا على مدينة الحسكة من الجهة الجنوبية للمدينة استخدم فيها 5 شاحنات مفخخة بكيمات كبيرة من المتفجرات.

وقالت مصادر ميدانية في الحسكة إن إرهابيي التنظيم المتطرف سيطروا على قرية الداوودية وحاجز رد شقرا بريف الحسكة الجنوبي التي استعاد الجيش السوري سيطرته عليها مؤخرا.

في هذه الأثناء قال مصدر عسكري إن وحدات الجيش العاملة في ريف الحسكة دمرت 3 شاحنات مفخخة يقودها انتحاريون من تنظيم داعش قبل وصولها إلى حاجز أبيض جنوب غرب الحسكة بنحو 10 كم إضافة إلى تدمير شاحنتين مفخختين في محيط قرية الداودية.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش اشتبكت بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة مع إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولي بعد تدمير الشاحنات المفخخة “وأسفرت الاشتباكات عن تدمير عدد من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة وسقوط عشرات القتلى بين صفوف الإرهابيين.

ويشهد ريف الحسكة اندحارا كبيرا لانتشار إرهابيي داعش بعد الخسائر المتلاحقة التي تكبدها خلال عمليات الجيش الذي تمكن خلال الشهرين الماضيين من بسط سيطرته الكاملة على عشرات القرى والمزارع ووضع وتثبيت نقاط تمركز فيها لحماية الأهالي ومنع أي تسلل إليها.