الجيش السوري يتحدى اردوغان ويرسل مقاتلين إلى منطقة عفرين

0
19

حلب: في رسالة تحد واضحة لتهديدات رئيس النظام التركي رجب أردوغان أرسلت الحكومة السورية اليوم قوات شعبية إلى منطقة عفرين لدعم الأهالي في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي وعدوان النظام التركي المتواصل منذ 20 الشهر الماضي.
وأشار مصادر من مدينة عفرين أن عشرات العربات والآليات دخلت ظهر اليوم إلى منطقة عفرين عن طريق حلب / نبل وعلى متنها مئات المقاتلين من القوات الشعبية يحملون الأعلام السورية حيث كان في استقبالهم عشرات المقاتلين الأكراد الذين اصطفوا على معبر نبل للترحيب بالقوات الواصلة.
وبعد وصول القوات الشعبية إلى المعبر ودخولها إلى عفرين قصفت قوات النظام التركي بالمدفعية المعبر دون وقوع أي ضحايا في صفوفها.
وفور وصول القوات الشعبية انتشرت في النقاط والمراكز المحددة للمساهمة في دعم الأهالي المدافعين عن قراهم ومنازلهم ضد هجمات إرهابيي داعش وعدوان النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية التكفيرية.
ويشن النظام التركي منذ 20 الشهر الماضي عدوانا همجيا على منطقة عفرين مستخدما مختلف انواع الاسلحة والقذائف بما فيها غاز الكلور السام المحرم دوليا ما تسبب باستشهاد وجرح أكثر من 625 مدنيا جلهم من الأطفال والنساء ناهيك عن تدمير عدد من الافران ومحطات ضخ المياه والمدارس ومحطة القطار ومواقع أثرية اضافة الى تهجير الاف المدنيين من منازلهم.