الجيش السوري يبدأ عملية واسعة على محور سهل الغاب ويكبد جبهة النصرة خسائر كبيرة

0
33

حماة|

شنت المقاتلات الحربية السورية طلعات جوية على مواقع الإرهابيين المحليين والوافدين إلى ريف الغاب الغربي وأوقع العديد منهم صرعى وجرحى، ووسعت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني عملياتها العسكرية في المنطقة لتطهير منطقة الغاب من الإرهابيين.

 فقد أكد مصدر عسكري تنفيذ طيران الجيش الحربي سلسلة غارات ناجحة على أهداف تم رصدها في ريف الغاب الغربي، وحقق فيها إصابات مباشرة ومؤكدة، ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين المحليين والوافدين.

وقال المصدر: «دكَّ الطيران صباح أمس أوكاراً وتجمعات للإرهابيين المحليين والوافدين في قرى ( قبر فضة والرملة والشريعة وباب الطاقة) ما أدى إلى مقتل العشرات منهم كما دمر لهم عتاداً حربياً».

وقد بدأت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني عملية عسكرية واسعة النطاق، على محور سهل الغاب وبسطت سيطرتها على بلدات، بعد تحريرها من قبضة الإرهابيين الذين كانوا يشددون الخناق على الأهالي، الذين ثاروا عليهم ورفضوا اتخاذ بلداتهم منصات لاعتداءاتهم على نقاط الجيش في الغاب.

وكانت مجموعات إرهابية قد أطلقت عدة قذائف هاون على بلدتي القاهرة والبارد بسهل الغاب، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات بين الأهالي.

وأما في ريف منطقة سلمية الشرقي، فقد أغار الطيران الحربي على مواقع وتحركات تنظيم داعش وتحديدا على مزارع جروح وقرية صلبا ما أدى إلى مصرع العشرات منهم بحسب مصدر عسكري. كما استهدف الطيران الحربي أيضا، تجمعات الإرهابيين في قرية لحايا ومدينة كفرزيتا بالريف الشمالي من حماة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.