الجيش السوري وحلفاؤه يحرر ون السكن الشبابي وحيي الحيدرية والصاخور في حلب الشرقية

0
44

حلب|

حرر الجيش العربي السوري مدعوما بمقاتلين من وحدات الحماية الكردية منطقة السكن الشبابي ومحطة سليمان الحلبي لضخ المياه وحيي الحيدرية والصاخور في حلب الشرقية.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة “استعادت السيطرة بشكل كامل على مساكن البحوث العلمية وتابعت تقدمها في السكن الشبابي شرق حلب وسط انهيار في صفوف الإرهابيين”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية ودقيقة على تجمعات وبؤر التنظيمات الارهابية في الاحياء الشرقية لمدينة حلب “وأعادت الأمن والاستقرار بشكل كامل حيي الحيدرية والصاخور”.

واشار المصدر الى ان العمليات اسفرت عن “القضاء على العديد من افراد التنظيمات الارهابية وتدمير اسلحتهم وعتادهم الحربي” مبينا ان وحدات الجيش “تتابع ملاحقة فلول الإرهابيين الفارين في المنطقة”.

ولفت المصدر العسكري الى ان وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري “قامت بتفكيك الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها الارهابيون في ساحات وشوارع حيي الحيدرية والصاخور”.

وأعادت وحدات من الجيش امس الأمن والاستقرار إلى حي جبل بدرو ومنطقة الهلك في حلب بعد القضاء على ارهابيين من التنظيمات التكفيرية ابرزها “جبهة النصرة” و”حركة نورالدين الزنكي” التي تصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة” وتدفع لمرتزقتها الرواتب وتمدها بالسلاح والذخيرة.

إلى ذلك قال محافظ حلب حسين إن وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرت على محطة سليمان الحلبى للمياه وإن والورشات الفنية دخلت الى المحطة للبدء بإصلاح الاعطال لإعادة تشغيلها في أقرب وقت ممكن.