الجيش السوري قصف محاولات تقدم قسد باتجاه منطقتي الصالحية وحطلة

0
55

اكد مصادر اعلامية ان ​الجيش السوري​ قصف محاولات تقدم ل​قوات سوريا الديمقراطية​ باتجاه منطقتي الصالحية وحطلة المحاذيتين للضفة الشرقية ل​نهر الفرات​ المطلة على المدينة ​دير الزور​، مشيراً الى ان الجيش السوري لن يسمح لتلك القوات من الاقتراب الضفة الشرقية للنهر المحاذية لمدينة دير الزور.

واسفرت الضربات السورية عن اصابة عدد من عناصر “قسد” في المدينة الصناعية التي كانت قد سيطرت عليها قبل ايام فيما قالت مصادر ميدانية ان ثمانية عناصر من القوات المتقدمة قد قتلوا ، وتحاول قوات سورية الديمقراطية التقدم باتجاه الضفة الشرقية لنهر الفرات المحاذية لمدينة دير الزور وذلك لتطويق ​تنظيم داعش​ ومنعه من الفرار من المدينة وتضييق الخيارات على الجيش السوري وذلك للرد على تطويق الجيش السوري ​مدينة الرقة​ سابقا ومنع تنظيم داعش من مغادرتها في وقت كانت “قسد” تحاول السيطرة على المدينة.

ويسود حال من التوتر في القامشلي والحسكة اثر بعد سلسلة قرارات اتخذتها ​وحدات الحماية الكردية​ ووضع يدها على مدارس حكومية جديدة ب​مدينة القامشلي​ ومنعها التدريس بالمنهاج التابعة لوزارة التربية من الأعدادي والثانوي بعد ان كان القرار في العام الماضي يشمل فقط منع تدريس المرحلة الأساسية الابتدائي.

ويأتي ذلك فيما تتحضر المنطقة لاجراء انتخابات على المستوى المحلي لانتخاب كمينات والكومين “مختار” وفرضت على المواطنين الاستحصال على البطاقة الانتخابية وايضا ختم عقود الأجار وتحوليها الى البلديات التابعة لها “الأدارة الذاتية”.

وأصدر “الاسايش” قرارا بمنع السيارات العسكرية السورية أو اي عسكري سوري يستقل سيارة مدنية من التنقل بين القامشلي والحسكة دون المرور على مقر الأدارة الذاتية وأخذ الموافقة من قيادة الأسايش.