الجيش السوري أفشل هجوما واسعا على درعا

0
28

ذكرت مصادر مطلعة لموقع اخبار سورية والعالم بأن مغاوير الجيش السوري أفشلوا هجوما كبيرا للارهابيين على مدينة درعا  من عدة محاور.

وأضاف المصدر بأن المجموعات المسلحة التابعة لغرفة عمليات عمان، تلقت أوامر الهجوم فجر الخميس على مواقع الجيش السوري في مدينة درعا جنوب البلاد، مشيرة إلى أن تعزيزات وصلت من قوات المغاوير في الجيش السوري، وتمكنت من إفشال إطلاق الهجوم، مدعومةً بضربات الطيران لحشود المسلحين.

وفي المعلومات أيضاً، أن ست عمليات بسيارات مفخخة كانت ستستهدف الحواجز  المحيطة  بدرعا، إضافة إلى أن الهجوم كان مخططاً له أن يتم من المحاور كافة، ويهدف الى اختراق بلدة خربة غزالة. مع استبعاد غرفة العلميات لما يسمى الفصائل الجهادية من قيادة العملية، ودعوتها الى المشاركة بشكلٍ مستقل.

وكشفت المعلومات أن الهدف من استبعاد الفصائل الجهادية هو إبقاء الهجوم تحت قيادة الفصائل الخاضعة لغرفة عمليات عمان والجيش الأول.

من جهتها قالت «سانا» أن المسلحين استهدفوا المدينة بعشرات قذائف الهاون، مما أدى لسقوط عدد من المدنيين قتلى ومصابين.

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان متحدث باسم «عاصفة الجنوب» تغيير الخطة وتجميد العملية بحجة الحفاظ على المدنيين، حسبما نقلت صحيفة «الشرق الأوسط»، مما أشار وفق بعض المراقبين غلى خلافات طفت على سطح المسلحين قبيل بدء العملية، فبدأها قسم منهم فيما تراجع قسم آخر لأسباب لا زالت مجهولة.

وحشدت غرفة عمليات عمان في الهجوم عدد كبير من المضادات والمدافع والآليات، و٤٠ راجمة صواريخ و٣٠ دبابة و١٥٠٠ مسلحاً.