الجيش الروسي جاهز لحرب على جبهتين

0
72

ترى الوكالة السويدية لأبحاث الدفاع أن القوات المسلحة الروسية قادرة على تنفيذ عدة عمليات حربية كبيرة في آن واحد.

وعن إمكانيات الجيش الروسي قال يوهان نوربرغ، المسؤول في وكالة أبحاث الدفاع التابعة لوزارة الدفاع السويدية، في تصريح لصحيفة روسية:

تبيَّن من أبحاثنا أنه اعتبارا من عام 2016 أصبحت القوات المسلحة الروسية قادرة على تنفيذ عملية حربية كبيرة بمشاركة 100 ألف إلى 150 ألف عسكري، وتقدر في الوقت نفسه على تنفيذ عملية هجومية أخرى، وتستطيع إبان ذلك تنفيذ عمليات دفاعية غير كبيرة في المناطق العسكرية كافة.

وأظهرت الدراسات التي أجراها الخبراء السويديون أن القوات المسلحة الروسية حصلت، اعتبارا من عام 2013، على المزيد من الوسائل القادرة على ضرب القوات المعادية التي تبعد أكثر من 300 كيلومتر عن القوات الروسية، ولكنها تحتاج إلى المزيد من الأنظمة القادرة على كشف الأهداف البعيدة.

 

وعن مشاركة وحدات القوات المسلحة الروسية في محاربة الإرهاب في سوريا قال الخبير السويدي إن العملية السورية أظهرت أن القوات المسلحة الروسية تقدر على تنفيذ العملية خارج روسيا دون تقليل القدرة الدفاعية للبلاد بشكل عام.

ونبه الخبير إلى أن العملية السورية تعتبر “صغيرة” مقارنة مع المناورات العسكرية الاستراتيجية السنوية التي تنفذها القوات المسلحة الروسية.