الجيش التركي يقتل طفلا سوريا قرب الحدود في بلدة الدرباسية بريف الحسكة

0
64

الحسكة|

قتل حرس الحدود التركي طفلا سوريا وأصابت شخصين اخرين بجروح في ريف الحسكة الشمالي قرب الحدود السورية التركية المشتركة.

وأفاد مصادر أهلية واعلامية متطابقة بأن جنودا من حرس الحدود التركي أطلقوا النار علي 3 مدنيين سوريين لدي اقترابهم من الحدود التركية قرب بلدة الدرباسية بريف الحسكة ما أدي الي مقتل طفل عمره 15 عاما واصابة رجلين اخرين.

وأكد المصابان اللذان تم نقلهما الي مشفي الدرباسية لتلقي العلاج ان حرس الحدود التركي أطلقوا النار عليهم فور اقترابهم من الحدود التركية ما أدي الي اصابتهم واستشهاد الطفل الذي كان برفقتهما.

وتضاف هذه الجريمة الي سلسلة طويلة من جرائم نظام أردوغان بحق السوريين حيث قتلت في 28 الشهر الماضي 9 مدنيين بينهم أطفال عند قرية كحيلة الواقعة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض بريف الحسكة الشمالي.

ويزعم نظام أردوغان أن جرائمه تأتي في اطار منعه العبور وحركة التنقل بين الحدود المشتركة في الوقت الذي توءكد فيه التقارير أنه حول هذه الحدود الي معابر لتهريب الاسلحة والذخيرة والمرتزقة الي التنظيمات الارهابية لارتكاب جرائمهم داخل الاراضي السورية ولشراء النفط المسروق من تنظيم داعش الارهابي.

وأقر أواخر الشهر الماضي قيادي في جبهة النصرة يدعي أبو العز بأن التنظيم حصل علي دبابات وعربات بي أم بي من ليبيا عن طريق تركيا اضافة وجود ضباط أتراك وسعوديين وقطريين واسرائيليين وأمريكيين يقدمون ما سماها استشارات عسكرية للتنظيم المدرج علي لائحة الارهاب الدولية.