الجمعة القادم انطلاق المرحلة الثانية من بطولة سوبر سيرف سورية لسباقات السرعة والدريفت

0
23

دمشق –خالد طلال |

بمشاركة واسعة من أبرز سائقي رياضة المحركات تنطلق بعد غد الجمعة المرحلة الثانية من بطولة سوبر سيرف سورية 2019 لسباقات السرعة والدريفت برعاية وزارة السياحة وتنظيم نادي السيارات السوري وذلك على حلبة النادي في معرة صيدنايا بريف دمشق.

وأنهى كوادر النادي الترتيبات الفنية واللوجستية من حيث المسار والمعدات والتقنيات والعناصر البشرية لإنجاح هذا السباق الذي ترعاه كل من سيريتل الراعي البلاتيني للبطولة والتي جعلت شعارها أيقونة “سوبر سيرف” الإنترنت الأسرع في سورية اضافة الى كيو ميديا ودلتا للصناعات الغذائية وسينالكو واذاعة نينار أف أم وميلك مان وآد تو زد.

وكانت المنافسة قوية في السباق الأول من الموسم الحالي في كافة الفئات والمستويات حيث شهد تحديات كبيرة أمتعت الجماهير على مدار يومٍ كاملٍ من السباقات والاستعراضات وقدم المتسابقون مستويات كبيرة عبرت عن مدى احترافيتهم في القيادة بالترافق مع المستويات العالية جداً لتعديل السيارات واحترافية العمل بأعلى المعايير العالمية.

وكانت التغييرات في نظام البطولة و أبرزها عدم الكشف عن المسار إلا قبل ساعةٍ على انطلاق السباق وعدم السماح بأية تدريبات للسيارات على مسار التسابق مجديةً حيث انعكس ذلك على نتائج المتسابقين وتأقلمهم مع تحديات ومتطلبات المسار جولةً تلو الأخرى واختبار سرعة بديهتهم على تحسين تأديتهم على مدار السباق.

وكانت المرحلة الأولى من البطولة التي شهدت حضورٍا جماهيريا واعلاميا كبيرا أسفرت عن فوز المتسابق المخضرم أنس قوادري بالمركز الأول في فئة الانتاج الخاص تلاه اللبناني باهو إلياس ثانيا وأيسر أبو حمدان ثالثا.

وفي فئة الإنتاج التجاري جاء معاذ المهايني بالمركز الأول متفوقاً على حامل اللقب إياد الأفغاني الذي حل ثانياً وتلاهما مازن النجار وفي فئة الـ1600 سي سي حل حامل اللقب زاهر دحكول بالمركز الأول.

أما في بطولة سورية الرابعة لسباقات الدريفت فاز عمرو حمشو بالسباق متقدما  على محمد كريزان بنقطة بينما جاء المخضرم أحمد حمشو بالمركز الثالث بفارق أربع نقاط.

يُشار إلى أن نادي السيارات السوري قام بتغييرات هامة على مستوى التحكيم وتصميم المسار والتنظيم لإتاحة الفرصة لجميع عشاق هذه الرياضة لمتابعة سباقات مثيرة وأكثر ديناميكية كما يأتي هذا النهج التحكيمي ليتماشى مع ما يتم اتباعه في بطولات الدريفت الإقليمية وبحيث يمكن للمتسابقين السوريين التمتع بمستوى عالي من المنافسة أثناء مشاركتهم في تلك البطولات نظراً للخبرة التي سيكتسبونها من هذه الأساليب التحكيمية الجديدة.

يذكر أن نادي السيارات السوري تأسس في الأول من أيار عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات /فيا/ في عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية. [