الجمارك تصادر كمية كبيرة من لحم الجاموس المهرب منتهية الصلاحية

0
43

  دمشق –هالة ابراهيم |

صادرت ضابطة جمارك المكافحة بدمشق كمية من لحم الجاموس المهرب منتهية الصلاحية في منطقة باب توما ضمن حديقة منزل معظمها مرمية في العراء دون وجود أي أجهزة تبريد لحفظها.

وتتابع المفرزة من خلال دورياتها تحقيقاتها وبحثها عن مرتكب المخالفة لإلقاء القبض عليه وتقديمها للقضاء وتحري المنطقة المحيطة بمكان المصادرات لمعرفة ما إذا كان هناك مواد مهربة مماثلة.

وقال  سليمان الماغوط رئيس مفرزة في ضابطة جمارك المكافحة بدمشق لموقع ” اخبار سوريا والعالم ”   أنه تم ضبط المواد المهربة منتهية الصلاحية أصولا وتم إطلاع غرفة تجارة دمشق على الواقعة فيما سيجري لاحقا تقييم وزن المواد المهربة المصادرة وتقدير غراماتها عن طريق لجنة الكشف في الادارة العامة للجمارك.

وبين الماغوط أنه بالتعاون مع مديرية صحة دمشق سيصار لاحقا إلى إتلاف لحم الجاموس المهرب منتهية الصلاحية مشيرا إلى أن ضبط هذه المواد تم بناء على معلومات واردة إلى مديرية الجمارك العامة والآمر العام للضابطة الجمركية واستنادا إلى أمر تحري موقع من النائب العام بدمشق.

من جهته أشار عضو غرفة تجارة دمشق فايز دنون إلى أنه بناء على إخبار من ضابطة جمارك المكافحة بدمشق تم الكشف على المواد المصادرة وتبين أنها عبارة عن لحم جاموس مهرب منتهي الصلاحية منذ نحو أربعة أشهر واصفا حالة هذه المواد المصادرة الفاسدة بالمرعبة وغير المقبولة والتي لا يمكن استهلاكها.

وكانت ضابطة جمارك المكافحة ضبطت في أيلول الماضي كمية كبيرة من الدخان المهرب مخبأة داخل صهريج مخصص لنقل المشتقات النفطية في محافظة حلب.