الجمارك “تداهم” محلات الحريقة وتغرم أصحابها ب19 مليون ليرة

0
39

دمشق/

 داهمت عناصر الضابطة الجمركية خلال الأيام الماضية عدة محال ومستودعات في منطقة الحريقة وسط دمشق وصادرت كميات من الألبسة المهربة.

وأشار مصدر في الضابطة الجمركية لصحيفة «الوطن» إلى أن هذه المحال تبيع ألبسة مستوردة بشكل رئيسي من الصين ونتيجة التدقيق في البيانات الجمركية الموجودة لدى أصحاب المحال تبين وجود بضائع ليست واردة في البيانات الجمركية سواء من حيث الكمية أم النوع، حيث تم ضبط هذه البضائع وتغريم أصحابها بمبالغ حسب قيمة البضائع المهربة لديه وتراوحت الغرامات بين 2 إلى 9 ملايين ليرة، حيث بلغ مجموع الغرامات التي تمت المصالحة عليها في أربع محال 19 مليون ليرة.

وأكد المصدر وجود تنسيق مع غرفة تجارة دمشق فيما يتعلق بهذه المداهمات لتكون الأمور شفافة وواضحة ومنعاً لحدوث أي ابتزاز وما يفرض حضور عناصر المكتب السري في الأسواق عدم إمكانية ضبط الحدود بالشكل الأمثل بسبب الظروف الحالية.

وكان وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية همام جزائري حذر مؤخراً الصناعيين من تهريب البضائع في وقت يصعب فيه ضبط المنافذ الحدودية لمنع دخول الألبسة المهربة مبينا أنه سيراقب منافذ البيع ضمن الأسواق التجارية والتأكد من وجود بيانات جمركية بالبضائع الموجودة فيها.