الجعفري: نحارب على 400 جبهة ولن نعقد صفقات سياسية على حساب السيادة

0
34

نيويورك|

قال المندوب السوري لدى الأمم المتحدة إن جنيف 3 يجب أن يكون تتويجا للعمل الدبلوماسي والتفاهم السوري السوري، مؤكدا أن دمشق لن تعقد صفقات سياسية على حساب السيادة السورية.

وقال بشار الجعفري في حديث لقناة روسيا اليوم إن هناك حراكا سياسيا في جنيف وآخر في كازاخستان، وثالث جرى في موسكو وآخر سيجري في القاهرة في محاولة لحل الأزمة السورية.

وأضاف الجعفري إن حراك القاهرة وكازاخستان يضم صفوفا معينة من المعارضة ومن دون تمثيل من الحكومة السورية، مذكرا بأهمية المشاورات السورية التي عقدت في موسكو مؤخرا والتي شكلت إنجازا كبيرا في جمع ممثلين من الحكومة السورية وممثلين عن المعارضة على طاولة الحوار.

وحول تعثر الجهود لحل الأزمة السورية، أفاد الجعفري بأن قوى عربية ودولية تعرقل التحركات الأممية، مشيرا إلى أن بعض هذه القوى متورطة في سفك دماء السوريين.

من ناحية أخرى، تحدث الجعفري عن محاربة الجيش السوري في 400 جبهة ضد 2000 من الجماعات الإرهابية داخل سوريا، لافتا إلى تسلل عدد كبير من الإرهابيين إلى الأراضي السورية .

ودعا الجعفري المجتمع الدولي إلى الضغط على تركيا لمنع تسلل الإرهابيين إلى بلاده، مبينا أن تقارير أممية وغير حكومية تؤكد تورط الإرهابيين في تدمير سوريا.