“التنسيق” ترفض لقاء “الائتلاف” وواشنطن تدعو “مؤتمر القاهرة”

0
31

دمشق|

أعلنت مصادر في المعارضة السورية أن الولايات المتحدة الأميركية وجّهت دعوة لأعضاء من لجنة المتابعة والتنسيق المنبثقة عن مؤتمر القاهرة لزيارتها بهدف تبادل وجهات النظر والتشاور حول الوثائق النهائية التي نتجت عن المؤتمر وإمكانية تجسيدها عملاً على أرض الواقع.

وأضافت المصادر بحسب وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء: إن «أعضاء اللجنة سيقومون بزيارة الولايات المتحدة بحدود منتصف الشهر الجاري للتشاور مع المسؤولين الأميركيين حول إمكانية دعم الوثائق التي نتجت عن مؤتمر القاهرة وتبنيها دولياً كمدخل لحل الأزمة السورية».

وأوضحت المصادر أن مسؤولين أميركيين عبّروا عن «رضاهم» عن الوثائق التي تمخضت عن مؤتمر القاهرة ووصفوها بأنها «الأكثر جدّية ونُضجاً وقرباً من المواثيق الدولية ومفاهيم برامج التحول السياسي» على حد وصفها.

إلى ذلك قالت مصادر من المعارضة السورية: إنه وبعد خلافات قوية في صفوف هيئة التنسيق الوطنية المعارضة حول دعوة الائتلاف للهيئة إلى اجتماع في بروكسل بغطاء أوروبي، قررت قيادة الهيئة تأجيل الاجتماع إلى أجل غير مسمى.

وحسب مصادر في الهيئة، فإن أربعة أعضاء في المكتب التنفيذي طالبوا بإلغاء هذا الاجتماع بشكل كامل وعدم الخوض في ما وصفوه بـ«المغامرة».