التموين تصادر كميات كبيرة من المواد الغذائية المهربة في في مولات المالكي وكفرسوسة وتعد بملاحقة مورديها

0
10

دمشق -اخبار سوريا والعالم|

ضبطت عناصر حماية المستهلك بدمشق، كميات كبيرة من المواد الغذائية المجهولة المصدر والمهربة ضمن مولات المالكي وكفرسوسة وسوق البزورية .

وبيّن مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية  حسام نصر الله، أن ضبط المواد المهربة جاء ضمن الجولات المستمرة في الأسواق، حيث شملت مول ماسة بلازا في المالكي وشام سيتي سنتر في كفر سوسة، حيث تم تنظيم الضبوط وإحالتها للقضاء على أن يستكمل الإغلاق الإداري للمحلات المخالفة لاحقاً.

وأوضح نصر الله، أن المواد بأغلبها مواد غذائية وبكميات كبيرة وقد تم ضبطها في عدد من الصالات ضمن المولات المذكورة، وتقوم لجان الجرد بإحصاء الكميات وأنواعها لتحديد قيمتها كما سيتم التحقيق لمعرفة المتورطين في إيصالها إلى المولات.

وتشكل المواد الغذائية المهربة ضرر كبير على الصناعة السورية وتفرغ كافة قرارات ترشيد الاستيراد من مغزاها في دعم المنتج الوطني وتشغيل اليد العاملة السورية وزيادة التصدير.

وأظهر التقرير اليومي لـ”مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق”، إغلاق 6 محلات تجارية اليوم ضمن دمشق أحد مستودع في البزورية لمدة أسبوع بمخالفة حيازة مواد غذائية مهربة ذات منشأ تركي، إضافة لإغلاق 5 محلات مكياجات تحوي مواد منتهية الصلاحية.

وبيّن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين الشعيب، إغلاق 167 فعالية تجارية في كافة المحافظات خلال الشهر الماضي لتعاملها بالمواد المهربة والمنتهية الصلاحية.