التقانة والتعليم والتوظيف … ثلاث معارض متخصصة تنطلق على ارض مدينة المعارض اليوم

0
26


دمشق –بشرى برهوم – اخبار سوريا والعالم

بمشاركة أكثر من 45 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية وطنية وعربية وأجنبية انطلقت اليوم فعاليات كل من المعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب ومعرض التوظيف وفرص العمل/جوبكس / ومعرض تقنيات الهاتف الجوال وتطبيقاته /موبيكس/ وذلك على ارض مدينة المعارض بدمشق.

ويتضمن المعرض الذي تنظمه شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وشركة سرياتيل مجموعة من الندوات والمحاضرات المتنوعة ذات الأهداف الاستراتيجية للمساهمة في بناء مستقبل سورية بالإضافة إلى التعريف بأحدث التقنيات البرمجية الخاصة بالجوال وكل ما يتعلق بسوق العمل وكيفية الدخول إليه.

وفي تصريح للصحفيين أكد معاون وزير التعليم العالي للشؤون الإدارية والمالية الدكتور عبد المنير النجم أن المعرض فرصة هامة للتعريف بأبرز الاختصاصات التي تدرسها الجامعات الحكومية والخاصة لاسيما التعريف بكل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا والتطور خاصة في المرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا وأهم الأبحاث العلمية والكتب ومشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه المتميزة التي أنجزها طلابها وأساتذتها منوها بمشاركة 16 جامعة روسية في المعرض.

وبين النجم أن المعرض سيكون منصة لعرض اختراعات طلاب الجامعات السورية وأبحاث المراكز العلمية المشاركة فيه.

وفي تصريح مماثل بين الدكتور غسان سابا معاون وزير الاتصالات والتقانة أن المعرض معرض تخصصي تشارك به كبرى شركات الاتصالات ووكالات الهواتف الجوالة وعدد من شركات اكسسوارات الهواتف و مزودات خدمة الانترنيت وتطبيقات الموبايل وشركات البرمجة والوكالات الإعلانية مؤكدا على ضرورة تشجيع المعارض التخصصية والمبادرات العلمية التي تتوافق مع خطتها الداعمة للصناعة البرمجية وتطبيقات الموبايل وكذلك استراتيجياتها الهادفة إلى تحقيق التشاركية مع المواطن مشيرا الى ان معرض موبكس ينطلق للمرة الاولى في سورية.

وفي تصريح لمدير شركة مسارات أنس ظبيان أوضح أن أهمية المعرض تأتي من خلال اسهامه في مساعدة الشباب والعاطلين عن العمل عبر تأمين وظيفة لهم إضافة إلى إتاحة فرصة للزائر لاستكشاف الوظائف المتاحة لدى الشركات المشاركة ومدى ملاءمتها لإمكانياته والخبرات التي يتمتع بها.

وبين ظبيان أن المعرض يدل على تحسن القطاع الاقتصادي والصناعي في سورية بشكل كبير مثمنا التعاون مع كل الجهات المعنية لإنجاح المعرض وتحقيق أهدافه مبينا ان المعرض يهدف لإتاحة الفرصة للقاء مباشر بين هذه الشركات والباحثين عن عمل في مكان واحد والتوظيف مباشرة ضمن المعرض.

وتأتي مشاركة سيرياتيل في معرض التعليم كما يقول جواد أبو الخير اختصاصي تسويق المكالمات في وحدة تسويق المنتجات بالشركة للتعريف بتطبيق “شببلينك” الذي صمم وطور ليلبي حاجات الطلبة في كل الجامعات والمعاهد السورية حيث يتضمن “المحاضرات ومكتبة إلكترونية ودردشة وجداول الدوام والامتحانات” مشيرا إلى أنه تم إطلاق باقة جديدة تتضمن 400 ميغابايت سيرف إضافة إلى 40 دقيقة محلية بـ 500 ليرة سورية فقط يتم تفعيلها بعد تحميل النسخة الجديدة من التطبيق حصرا.

عدد من المشاركين بينو أن مشاركتهم بالمعرض تهدف إلى دعم الشباب ومساعدتهم في اختيار الاختصاص الذي يرغبون بدراسته بالجامعة مشيرين إلى أن المعرض يتيح الفرصة للطلاب للتعرف على الجامعات الحكومية والخاصة قبل صدور مفاضلة القبول الجامعي والأقسام المتخصصة فيهما إضافة إلى عرض عدد من المنشورات العلمية ومجلات الأدب العلمي التي تصدرها الجامعة.

يشار إلى أن المعرض يستمر لمدة أربعة أيام ويهدف إلى اطلاع الزوار والمهتمين على أبرز الجامعات والمعاهد العليا الموجودة على امتداد الجغرافيا السورية والعربية والأجنبية وأبرز فرص التوظيف.

يشار إلى أن المعرض يستمر أربعة أيام ويهدف إلى اطلاع الزوار والمهتمين على أبرز الجامعات والمعاهد العليا الموجودة على امتداد الجغرافيا السورية والعربية والأجنبية بالإضافة للتعرف على ابرز التقنيات التكنولوجية الحديثة وفرص العمل المتاحة.

يذكر أن المواصلات مؤمنة مجانا خلال فترة المعرض حيث يتم تسيير رحلة كل نصف ساعة من خمسة مواقع بدمشق هي كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمزة وكلية الاقتصاد في البرامكة وساحة باب توما وساحة السيوف بجرمانا ومن دمر مقابل سوق الشام المركزي إضافة إلى رحلات مخصصة لطلاب المدارس والمعاهد التقانية