التشامبيونزليغ: موناكو يتأهل على حساب أرسنال وضربات الحظ تنقذ أتلتيكو مدريد

0
27

فجر فريق موناكو مفاجأة من العيار بتأهله إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، على حساب ضيفه أرسنال الإنكليزي، رغم هزيمته أمامه بهدفين في مباراة الإياب.

وانتهت مباراة الإياب التي جرت بين الفريقين يوم الثلاثاء 17 آذار، بملعب “لويس الثاني” بإمارة موناكو، بفوز بطعم الهزيمة لأرسنال بهدفين من دون رد أحرزهما كل من المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو، وآرون رمزي في الدقيقتين الـ (36 و 79) على التوالي.

ونجح موناكو في تخطي أرسنال بفضل الفوز الكبير الذي حققه عليه في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب التي جرت بينهما يوم الأربعاء 25 شباط الماضي، في ملعب “الإمارات” بالعاصمة لندن.

وحجز موناكو، الذي لعب في هذه المرحلة للمرة الأولى منذ 10 أعوام عندما خسر أمام آيندهوفن الهولندي في الموسم (2004-2005)، بذلك مقعدا له بين الـ 8 الكبار.download (2)

وتواجه الأندية الإنكليزية، بعد خروج أرسنال على يد موناكو، ومن قبله تشيلسي على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، احتمال غياب ممثل لها عن منافسات الدور ربع النهائي للتشامبيونز ليغ، وذلك بعد أن خسر مانشستر سيتي أمام برشلونة أيضا على أرضه (1-2) في مباراة الذهاب بملعب “الاتحاد”.

وفي مبارة ثانية أهدت ركلات الحظ نادي أتليتيكو مدريد الإسباني، بطل الدوري الإسباني بطاقة الوصول إلى ربع النهائي بعدما حسم مباراة العودة أمام نادي باير ليفركوزن الألماني بركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي في الفيستني كالديرون بفوز الإسبان بهدف نظيف من توقيع ماريو سواريز في الدقيقة 27.