التربية: فترة التسجيل برياض الأطفال من 1 نيسان حتى 31 أيار

0
38

دمشق/

حددت وزارة التربية فترة تسجيل الأطفال في الرياض بمختلف المحافظات للعام الدراسي 2015/2016 بدءا من يوم الأربعاء 1 نيسان القادم حتى يوم الأحد 31 أيار.

وأوضحت الوزارة في تعميم لها أن الأطفال غير السوريين يعاملون معاملة السوريين عند توافر شروط القبول الواردة في التعليمات.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم توزيع الأطفال المسجلين حسب الفئات العمرية على أن تضم الفئة الأولى الأطفال في سن الثالثة من مواليد 2012 والشهر الأول من عام 2013 والفئة الثانية تضم الأطفال من هم في سن الرابعة من مواليد 2011 والشهر الأول من عام 2012 والفئة الثالثة تضم الاطفال من هم في سن الخامسة من مواليد 2010 والشهر الأول من عام 2011 .

وفي تعميم آخر طلبت الوزارة من مديرياتها بالمحافظات اختيار الطلبة الأكثر قراءة وكتابة لترشيحهم لمسابقة من يقرأ أكثر وإخضاعهم لاختبارات للوصول إلى عدد محدد لمتابعة المسابقة على مستوى المحافظة وصولا إلى المسابقة المركزية.

ودعت الوزارة مديرياتها إلى تشكيل لجنة تضم منسق مادة اللغة العربية ومجموعة من الموجهين الاختصاصيين والتربويين في كل محافظة لاختيار الطلبة في المدارس .

وفي سياق آخر طلبت الوزارة من مديريات التربية في جميع المحافظات التعميم على المدارس العامة والخاصة والمعاهد إيلاء موضوع التقيد بوضع علامات الترقيم في مواضعها الصحيحة الاهتمام اللازم بعد الإهمال في هذا الأمر وتنفيذا لبنود خطة وزارة التربية في مجال التمكين للغة العربية.