التربية تحدد مواعيد الامتحانات والعطلة الانتصافية للعام الدراسي القادم

0
27

دمشق|

حددت وزارة التربية مواعيد الامتحانات والمذاكرات خلال العام الدراسي 2015-2016 في مدارس التعليم الأساسي والمدارس الثانوية العامة الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها والثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية والمعاهد الصناعية والتجارية المصرفية والنسوية.

ووفقا لتعميم نشرته الوزارة اليوم تجرى مذاكرتان لمرحلة التعليم الأساسي الحلقة الأولى من الصف الأول إلى السادس في الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الرابع من شهري تشرين الأول وتشرين الثاني من العام الجاري فيما تجرى للحلقة الثانية من الصف السابع إلى التاسع ومرحلة التعليم الثانوي مذاكرة واحدة في الفصل الدراسي الأول خلال النصف الثاني من شهر تشرين الثاني.

ويبدأ امتحان الفصل الدراسي الأول صباح يوم الأربعاء 6 كانون الثاني 2016 ولغاية الخميس 14 كانون الثاني من العام نفسه فيما تبدأ العطلة الانتصافية صباح الأحد 17 كانون الثاني ولغاية الخميس 21 من الشهر نفسه.

وتجري مذاكرتان في الفصل الدراسي الثاني لمرحلة التعليم الأساسي الحلقة الأولى خلال الأسبوع الرابع من شهري شباط وآذار فيما تجرى مذاكرة واحدة للحلقة الثانية ومرحلة التعليم الثانوي في الفصل الدراسي الثاني خلال النصف الثاني من شهر آذار ويبدأ امتحان الفصل الدراسي الثاني للحلقة الأولى الأحد 8 أيار العام القادم لغاية الخميس 12 من الشهر نفسه فيما يبدأ للصفوف 7 و8 و10 و11 الأحد 15 أيار ولغاية الاثنين 23 من الشهر نفسه.

وبالنسبة لامتحان الفصل الدراسي الأول للمدارس الثانوية المهنية الصناعية يبدأ امتحان الرسم الهندسي والمهني والامتحانات العملية والكتابية للفصل الدراسي الأول الأحد 27 كانون الأول 2015 ولغاية الخميس 14 كانون الثاني 2016 فيما تبدأ العطلة الانتصافية الأحد 17 كانون الثاني 2016 ولغاية الخميس 21 من الشهر نفسه.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوية المهنية الرسم الهندسي والمهني والامتحانات العملية والكتابية يوم الأحد 1 أيار 2016 ولغاية الاثنين 16 من الشهر نفسه بما فيها يوما السبت 7 و14 أيار بينما تبدأ امتحانات التدريبات العملية للشهادة الثانوية المهنية الصناعية والنسوية صباح الأربعاء 18 أيار 2016 وتحدد مواعيدها حسب البرنامج العام لامتحان الشهادة الثانوية دورة 2016.

وبالنسبة للمعاهد الصناعية والتجارية المصرفية والنسوية يعتمد التقويم الصادر عن وزارة التعليم العالي المجلس الأعلى للتعليم التقاني للعام الدراسي 2015-2016.

وكانت وزارة التربية أعلنت الأسبوع الماضي أن يوم الأحد الواقع في 13 أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي 2015-2016 في جميع المدارس الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها وبجميع أنواعها ومستويات مراحلها.