التحالف “الدولي” يشن غاراته الأعنف على مدينة الرقة

0
38

الرقة|

نفذ “التحالف الدولي” بقيادة أميركية غارات جوية مكثفة على تجمعات لتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” – “داعش” في مدينة الرقة شمال سوريا، ما تسبب بمقتل 30 مسلحاً.

وقال مدير “المرصد السوري لحقوق الإنسان” رامي عبد الرحمن إن “عدد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية الذين لقوا مصرعهم جراء تنفيذ طائرات التحالف الدولي ضربات عدة ارتفع إلى 30” في مدينة الرقة ومحيطها.

من جهته، ذكر “التحالف” في بيان أن الغارات الأخيرة “كانت من العمليات الأكثر أهمية” منذ بداية القصف الجوي على مواقع الجماعات الإسلامية المسلحة في سوريا والعراق في أيلول.

وقال المتحدث باسم “التحالف” توماس غيليران إن “الغارات الجوية المهمة التي نفذت هذا المساء (أمس السبت) كانت بهدف حرمان داعش من القدرة على نقل عتاد عسكري عبر سوريا وباتجاه العراق”.

وأوضح أنها “إحدى أهم العمليات التي قمنا بها حتى الآن في سوريا”، مؤكداً أنه “سيكون لها تأثير كبير على قدرة داعش على التحرك انطلاقا من الرقة”.

وأشار المتحدث إلى أن “التحالف  أصاب بنجاح العديد من الأهداف” ودمر مبان وطرقا، مضيفا أن هذه الغارات “قلصت بشدة حرية تنقل الإرهابيين”.

وتأتي الغارات غداة نشر “داعش” على الانترنت شريط فيديو يظهر إعدام 25 جندياً سورياً بايدي فتيان وسط آثار مدينة تدمر في وسط البلاد.

وأقدم عدد من الأطفال أو الفتيان بزي عسكري بني اللون على إطلاق النار على رؤوس الجنود الذين كانوا بلباسهم العسكري الأخضر من الخلف، وسط تجمع عدد كبير من الرجال والأطفال الذين جلسوا على مدرجات المسرح.