التجارة الداخلية تتابع المخالفين : إغلاق منشأة بريف دمشق تصنع مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري

0
64

ريف دمشق- اخبار سوريا والعالم |

تتابع وزارة التجارة الداخلية ملاحقة المخالفين وقامت اليوم  دورية مشتركة من عناصر حماية المستهلك بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومديرية التجارة الداخلية بريف دمشق وقوى الأمن الداخلي بالمحافظة بأغلاق منشأة في لتصنيع دبس تمر وعنب وقمر الدين غير صالحة للاستهلاك البشري ببلدة معربا .

وأشار حسام النصر الله مدير حماية المستهلك بالوزارة إلى أن المنشأة المغلقة تضم ثلاث ورشات لا يتوافر فيها الحد الأدنى من قواعد النظافة العامة والصحة والسلامة الغذائية وهي غير مرخصة وتقوم بتصنيع وانتاج دبس التمر بأسماء وهمية منها “ريماس والغوطة والبركة والدمعة” من تمور فاسدة ومنتهية الصلاحية ومعروضة بالهواء الطلق وبأماكن غير صحية وغير نظيفة وتعرض حياة المواطنين للخطر.

وبين النصر الله أن الكمية المضبوطة تقدر بثلاثة اطنان 4من دبس التمر والعنب حيث تمت مصادرة جميع المواد وأدوات ومعدات الغش وإحالة المخالفين إلى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة.

بدوره أوضح لؤي سالم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق أنه تتم متابعة سحب المنتجات العائدة للمنشأة المذكورة في الأسواق من خلال دفاتر الفواتير وكشوف الحساب والبيانات التي ضبطت ضمن المنشأة.

وضبطت أمس مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق ست ورشات لصناعة القشطة في مدينة جرمانا يقوم أصحابها بعملية الغش في إنتاج المادة من خلال إضافة مادتي النشاء وبودرة الحليب.