التأمينات الاجتماعية تعلن عن مسابقة لملء 300 شاغر في الإدارة المركزية

0
29

دمشق|

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من الخريجين لديها في الإدارة العامة بدمشق.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم أنه يمكن للراغبين التقدم بطلباتهم إلى ديوان الإدارة المركزية اعتبارا من الثلاثاء 26 الشهر الجاري ولغاية نهاية الدوام الرسمي من الأربعاء في العاشر من الشهر القادم.

وبينت المؤسسة أن الشواغر المطلوبة لديها 4 من حملة شهادة معهد متوسط مخابر و10 من حملة شهادة معهد متوسط اختصاص أشعة وصحة عامة وصيدلة و22 من حملة شهادة المعهد التقاني للحاسوب التابع لوزارة التعليم العالي و14 من حملة تقنيات الحاسوب التابع لوزارة التربية و6 من حملة معهد تقاني إحصائي التابع لوزارة التعليم العالي و184 من حملة الثانوية العامة و52 من حملة الثانوية التجارية و10 من الثانوية الصناعية.

وذكرت المؤسسة أنها ستجري اختبارا لتعيين 4 من حملة الشهادة الإعدادية بوظيفة كاتب و4 من حملة الشهادة الابتدائية بوظيفة ساع.

ويشمل الامتحان التحريري المؤتمت للمسابقة مواضيع تتعلق بالمؤهل العلمي والقانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 وقانون التأمينات الاجتماعية رقم 92 لعام 1959 وتعديلاته واللغة العربية والثقافة العامة وأسئلة في الحاسوب بالنسبة للثانويات العامة فيما يشمل الاختبار تحديد مستوى اتقان المتقدم للمهنة المراد تعيينه على أساسها ومدى ملائمته للوظيفة المعلن عنها.

ويمكن للمواطنين الراغبين بالتقدم إلى المسابقة أو الاختبار مراجعة الإدارة العامة للمؤسسة أو موقعها الالكتروني للإطلاع على الشروط والأوراق المطلوبة حيث يشترط بالمتقدم أن يحقق شروط التعيين المنصوص عليها في المادة رقم 7 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة ويحجز لذوي الشهداء ومن في حكمهم نسبة 50 بالمئة من الشواغر المراد ملؤها بموجب هذه المسابقة أو الاختبار.

يذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أجرت بداية العام الماضي مسابقة لتعيين عدد من الخريجين في الإدارة العامة وفروعها في المحافظات.