البنتاغون: نحو نصف مقاتلينا “المعتدلين” في سوريا مفقودون

0
28

واشنطن|

كشف مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن نحو نصف المقاتلين السوريين الذين دربتهم أمريكا مفقودون وأن منهم من فر بعد تلقيه التدريبات وآخرون ألقت “جبهة النصرة” التي تعتبر فرع تنظيم “القاعدة” في سوريا القبض عليهم.

 وقال أحد المسؤولين بالبنتاغون لـ“CNN” إن هذه القوات التي تم تدريبها “لا تشكل وحدة عسكرية متلاحمة ومتماسكة”، في الوقت الذي يؤكد فيه مسؤولون عسكريون أمريكيون على أن الطريقة التي يتم فيها التعامل مع ملف تدريب المسلحين السوريين لابد أن تتغير.

ويشار إلى أن الجيش الأمريكي أقدم على تدريب نحو 54 عنصرا من المقاتلين في سوريا، والذين قام بالترويج لهم على أنهم “معتدلون”، وتمكّنت “جبهة النصرة” من اختطاف 8 منهم فور دخولهم الأراضي السورية، من بينهم قائد المجموعة، لتختطف لاحقاً 5 آخرين، فيما كشفت تقارير أخرى عن مقتل وفرار عددٍ آخر منهم.

واعتبر المتحدث باسم إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن برنامج وزارة الدفاع “البنتاغون” لتدريب مقاتلي ما تصفها واشنطن بـ “المعارضة المعتدلة” في سوريا “فشل فشلا ذريعا”، وأفادت قناة “CBS” الأمريكية، التي نقلت كلام المسؤول، بأنه “تم القضاء واعتقال واختفاء نصف فرقة المقاتلين حتى قبل أن يحتكوا بالدولة الإسلامية في العراق والشام”.