البنتاغون: إيران تحتجز سفينة ترفع علم جزر مارشال بالخليج

0
24

واشنطن|

صرح متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن قوات تابعة للبحرية الإيرانية احتجزت الثلاثاء 28 نيسان سفينة شحن ترفع علم جزر مارشال في الخليج، مؤكدا عدم وجود أمريكيين على متنها.

وقال الكولونيل ستيف وارن إن القوات الإيرانية اعتلت السفينة “ميرسك تايغرس” بعدما أطلقت الدورية الإيرانية طلقات تحذيرية فوقها وأمرت طاقمها بالتوغل بدرجة أكبر في المياه الإيرانية، عندما كانت تمر عبر مضيق هرمز.

وأشار إلى أن السفينة  تجاهلت في البداية الدورية الإيرانية، لكنها أذعنت لأوامرها بعد إطلاق عدة طلقات تحذيرية، وأضاف وارن أن القوات الأمريكية في المنطقة استجابت لاشارات استغاثة من السفينة وأرسلت المدمرة “فاراغوت” لتتابع الوضع إلى جانب طائرات استطلاع.

واعتبر وارن الاحتجاز “عملا استفزازيا”، مستدركا “ولكن ليست لدينا بعد كل الحقائق”.. وكانت وكالة “فارس” الإيرانية ذكرت أن احتجاز السفينة جاء بسبب انتهاكها الحدود البحرية الإيرانية في الخليج، مضيفة أنها تقل طاقما متكونا من 34 فردا من جنسيات مختلفة بينهم أوروبيون.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع، أن السفينة تحمل علم دولة جزر مارشال لكنها مملكومة من قبل أمريكيين، مؤكدة أن السفينة احتجزت بموجب أمر  قضائي.

وتابعت الوكالة أن السفن الإيرانية تقطر سفينة الشحن إلى ميناء بندر عباس. وأضافت أن السلطات الإيرانية لم تؤكد تلك المعلومات رسميا بعد.