البريطاني أندي موراي ينسحب من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

0
32

لندن|

أعلن البريطاني آندي موراي المصنف الثاني على العالم اليوم السبت انسحابه من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بسبب إصابة في أعلى الفخذ.

وقال اللاعب البريطاني، الذي لم يشارك في أي بطولات منذ نهاية مشاركته في ويمبلدون، إنه حاول القيام بكل شيء لكل يكون جاهزا لخوض آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام والتي ستنطلق بعد غدٍ الاثنين.

وأضاف موراي خلال مؤتمر صحفي: “حاولت وبكل وضوح الخلود للراحة والتعافي في محاولة لكي أكون مستعدا هنا”.. “كنت أتدرب بشكل جيد حقا في الأيام الماضية لكن سيكون من الصعب للغاية بالنسبة لي الفوز بالبطولة وهو ما كنت أسعى لتحقيقه في النهاية من خلال وجودي هنا”.

وعانى اللاعب الفائز بثلاثة ألقاب على صعيد البطولات الأربع الكبرى، والذي فاز بلقب أمريكا المفتوحة عام 2012، بسبب إصابة مزمنة دامت لعدة سنوات في أعلى الفخذ الايمن لكن الإصابة أثرت بشدة على عروضه هذا الموسم.

وعاودته الإصابة في مباراة الدور قبل النهائي لفرنسا المفتوحة أمام ستانيسلاس فافرينكا في حزيران الماضي واضطر للانسحاب من بطولتين استعراضيتين في إطار الاستعداد للمشاركة ويمبلدون.

وبدا واضحا أن الإصابة بدأت في التفاقم خلال بطولة ويمبلدون على أرضه لينسحب من مباراته في دور الثمانية أمام سام كويري بسبب شعوره بألم شديد.

وانسحب موراي أيضا من كأس روجرز في مونتريال الشهر الماضي على أمل أن يتيح لجسده الوقت للتعافي قبل بطولة أمريكا المفتوحة.

وألمح موراي إلى أنه ربما يحذو حذو الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بالحصول على راحة حتى نهاية العام لكي يتيح الوقت لنفسه للتعافي من الإصابة بشكل كامل.

وقال موراي: “سأتخذ وبكل تأكيد قرارا بهذا الشأن في الأيام القليلة المقبلة”.

وأضاف: “هذا من الأمور التي سأجلس لاتشاور فيها مع فريقي. سأقرر ما سيحدث خلال اليومين المقبلين بكل تأكيد”.. وحافظ موراي على صدارة التصنيف العالمي على مدار 41 أسبوعا قبل أن ينتزعه الإسباني رفائيل نادال الأسبوع الماضي.

وقال موراي: “أريد العودة للملاعب في أسرع وقت ممكن. إذا ما كان هذا يعني.. أنني سألعب قبل نهاية العام فإن هذا ما أود القيام به.. واختتم: “سأفتقد للمنافسات وسأحاول العودة للملاعب في أسرع وقت ممكن”.